رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق الدورة الثانية من أسبوع الكوميكس.. الاثنين

انطلاق الدورة الثانية من أسبوع الكوميكس.. الاثنين

فن وثقافة

فن الكوميكس

انطلاق الدورة الثانية من أسبوع الكوميكس.. الاثنين

كرمة أيمن 28 أكتوبر 2015 12:48

تستضيف ساحة روابط- تاونهاوس بوسط القاه،رة في السابعة من مساء يوم الاثنين 2 نوفمبر 2015، افتتاح الدورة الثانية من "أسبوع الكوميكس في مصر" الذي يشهد هذا العام مشاركات من سويسرا، إنجلترا، وألمانيا، والولايات المتحدة بالإضافة إلى مشاركات واسعة من جانب الفنانين المصريين.

 

وتستمر فعاليات "أسبوع الكوميكس في مصر" لمدة خمسة أيام، خلال الفترة من 2 وحتى 7 نوفمبر، عبر فعاليات متعددة تشمل معارض وندوات وورش عمل وطاولة نقاش في القاهرة والصعيد.


ويتحدث في الافتتاح كل من الكاتب والمدون "أحمد ناجي" من مصر، حول واقع الكوميكس في مصر وتطوره، والباحث "جوناثان جاير" من الولايات المتحدة، حول نشأة الكوميكس العربي.
 

 

ويأتي تنظيم "صفصافة" للدورة الثانية من أسبوع الكوميكس ذلك في إطار محاولة المؤسسة للتعريف بهذا المجال وتعزيز تبادل الخبرات به، بين المصريين والأوروبيين من ناحية، وبين الفنانين المصريين وبعضهم من ناحية أخرى، بالإضافة إلى الوقوف على أهم التحديات التى تواجه فن الكوميكس فى مصر والأفاق التى يطرحها بالنسبة للشباب.
 

وتتضمن دورة هذا العام عقد ورشتين تدريبيتين إحداهما للهواة والأخرى للمحترفين، بالإضافة لمائدتين مستديرتين حول فن "الكوميكس وحرية التعبير"، والأخرى حول "النشر المستقل في مجال الكوميكس"، هذا بالإضافة الى معرض للفنانة السويسرية باربرا مويلي، ومعرض آخر مجمع لعدد من الفنانين المصريين.
 

ويكرم "أسبوع الكوميكس" الفنان المصري خالد الصفتى في اليوم الختامي لدوره الرائد في النهوض بمجال الكوميكس فى مصر.
 

وبدأ الإعداد لهذه الدورة بعد نجاح أسبوع الكوميكس الأول في مصر العام الماضي الذي نظمته كل من صفصافة ومعهد جوته والمعهد الفرنسي بالقاهرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان