رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمال سليمان يفتح خزائن أسراره ويبكى لما يحدث فى سوريا

جمال سليمان يفتح خزائن أسراره ويبكى لما يحدث فى سوريا

فن وثقافة

الفنان جمال سليمان

جمال سليمان يفتح خزائن أسراره ويبكى لما يحدث فى سوريا

عربي السيد 28 أكتوبر 2015 07:39

 

يستضيف اﻹعلامي عمرو الليثي الفنان جمال سليمان فى حلقة خاصة ببرنامج "واحد من الناس"، فهو الفنان صاحب ألف وجه ووجه وعندما نراه في الأعمال السورية فهو سوري ، ويبدع فى الأدوار الصعيدية فنقول إنه من الصعيد الجواني ، فلديه قدره هائلة علي التقمص والإقناع.

 

يتناول الحوار الذى تختلط فيه الاسرار الفنية بالدموع على ما يحدث فى سوريا وكيفية الخروج من الازمة الراهنة واسبابها ، وكيف كان مسلسل حدائق الشيطان بوابة وصوله الى الجمهور المصرى.

 

كما يتطرق الحوار إلى نشأته الفنية حيث ولد في مدينة دمشق في عام 1959. حصل على إجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، ثم واصل الدراسات العليا، حيث حصل على درجة الماجيستير من قسم اﻹخراج المسرحي بجامعة ليدز في عام 1988، وبعد عودته إلى سوريا بدأ يمارس التمثيل في عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها: (صلاح الدين الأيوبي، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف، التغريبة الفلسطينية).

 

بدأت رحلة جمال سليمان مع العمل في الدراما المصرية منذ أواسط العقد الأول من الألفية الثالثة عندما جسد شخصية مندور أبو الدهب من خلال مسلسل (حدائق الشيطان) في عام 2006، ومنذ ذلك الوقت قام ببطولة العديد من المسلسلات التليفزونية المصرية، من أهمها: (قصة حب، الشوارع الخلفية، سيدنا السيد، نقطة ضعف".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان