رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سم تراب الماس عقاب أحمد حلمي للفاسدين

سم تراب الماس عقاب أحمد  حلمي للفاسدين

فن وثقافة

الفنان أحمد حلمي

سم تراب الماس عقاب أحمد حلمي للفاسدين

عربي السيد 27 أكتوبر 2015 11:19

تراب الماس" رواية للكاتب أحمد مراد، قرر الفنان أحمد حلمي أن يقدمها في فيلم سينمائي لجمهوره بعد موافقة مراد عليها، وهو اﻷن يجهز للعمل السينمائي الذى يحمل نفس اﻷسم، ويستقر على أبطال العمل المقرر أن يخضون معه بطولة العمل مثل "محمود حميدة وعزت العلايلى وميرفت أمين وسوسن بدر ومنة شلبى وخالد الصاوى".

 

“وتدور قصة العمل حول شاب يسمى "طه الزهار" يعمل مندور مبيعات فى مجال اﻷدوات الطبية، ويعيش حياة مثل آى شخص أخر، ويعيش معه فى هذه الحياة والده القعيد وتسير حياتهم بصورة طبيعية إلى أن تقع إحدى جرائم القتل التي تقبل حياتهم رأس علي عقب، ويكتشف طه أن والده كان ينتقم من الفاسدين من خلال طريقة ذكية وغامضة وهى دس سم "تراب الماس" لهم فى ماء الشرب والعصائر، والوفاة تظهر طبيعية ، ويظل هذا اﻷمر كثيرًا إلى أن يكتشف مجموعة من الناس سره ويقومون بقتل والد طه".

 

وبعد قتل والده تُظلم حياة "طه" كثيرًا، وفي إحدي اﻷيام وأثناء تنظيف شقتة يجد طه كتاب "تراب الماس" الذي يحتوي على طريقة إنتاج "تراب الماس" ويقرر الانتقام ممن قتلوا والده مستخدما تراب الماس فتتحول حياة طه مندوب المبيعات إلى عالم من الأسرار حيث يتكشف عالمًا من الفساد وسطوة السلطة التى تمتد لأجيال فى تتابع درامى مثير، ويستكمل دائرة الانتقام التى بدأها والده منذ صباه، ويواصل عمليات قتل الفاسدين، الذين خربوا المجتمع، ولم ينجح القانون فى ردعهم أو القبض عليهم.

 

ويظل هكذا إلى أن يقابل نجلة إحدي الرجال الفاسدين وتلعب دورها الفنانة "منة شلبي" ويقع فى حبها ويفكر كثيرًا هل سيقتل والد حبيبته أم يعطيه فرصة أخري.. وتتوالى أحداث العمل".

 

ويذكر أن الفنان أحمد حلمي قام بشراء رواية "تراب الماس" للكاتب أحمد مراد منذ أعوام سابقة ولكن الثورة المصرية عطلت المشروع، ﻷنه يحتاج لميزانية ضخمة لكى يخرج للجمهور بشكل لائق، تراب الماس يعيد النجم أحمد حلمى بعد آخر أفلامه "صنع فى مصر"، الذى شاركت فى بطولته ياسمين رئيس، وإدوارد، وكان من إخراج عمرو سلامة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان