رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الثقافة يرحب بـ"ياني".. مصر ترقص على أنغامه 30 أكتوبر

وزير الثقافة يرحب بـياني.. مصر ترقص على أنغامه 30 أكتوبر

فن وثقافة

الموسيقار العالمي ياني

وزير الثقافة يرحب بـ"ياني".. مصر ترقص على أنغامه 30 أكتوبر

كرمة أيمن 27 أكتوبر 2015 10:58

رحب الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، بزيارة الموسيقار العالمي "ياني" إلى مصر، لأول مرة.

 

ولفّت إلى أهمية توظيف الفعاليات الفنية في الترويح للسياحة الثقافية وتسويق المقومات التراثية والأثرية والثقافية لمصر، وجذب أنظار العالم إلى مصر من خلال أخبار إيجابية تتناول المقصد الثقافي والسياحي المصري.


وأشار إلى أن هناك تعاون كبير بين وزارات الثقافة والسياحة والآثار للترويج للسياحة الثقافية وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ الفعاليات التي من شأنها خدمة ودعم هذا الهدف.


وأكد حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة إنهاء كافة الإجراءات المنوط بوزارة الثقافة القيام بها لإقامة الحفل، متمنيًا أن يخرج الحفل بصورة حضارية تعكس صورة مصر في الخارج، مشيرا إلى أن وزارات السياحة والثقافة والآثار ومحافظة الجيزة تتعاون بشكل كبير لخروج الحفل في أحسن صورة.


وأشار إلى أن مشاركة الموسيقار العالمي ياني في حفل فني بمنطقة الأهرامات -إحدى عجائب الدنيا السبع- من شأنه بث رسائل إيجابية عن المجتمع المصري وثقافته المنفتحة على ثقافات العالم.


وكان هشام زعزوع وزير السياحة، استقبل أمس الموسيقار العالمي "ياني" بمطار القاهرة عقب وصوله من نيويورك على متن طائرة مطر للطيران، وقد شهد "ياني" استقبالًا حافلًا من قبل العاملين بالمطار والسياحة.


ومن المقرر إقامة حفلين للموسيقار العالمي "ياني" وفرقته مساء 30 و31 من شهر أكتوبر الجاري عند سفح الأهرامات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان