رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

محافظ القاهرة يعيد الأمل للفن ميدان

محافظ القاهرة يعيد الأمل للفن ميدان

فن وثقافة

جلال سعيد، محافظ القاهرة

محافظ القاهرة يعيد الأمل للفن ميدان

آية فتحي 26 أكتوبر 2015 14:25

 توجه وفد من منظمي  فاعيلة "الفن ميدان" إلى محافظة القاهرة أمس الأحد الموافق 25 أكتوبر 2015، لتقديم طلب  بالتصريح لعودة الفن ميدان، بعد تصريحات الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة أثناء حواره  مع حمدى رزق فى برنامج نظرة حول رغبته فى عودة الفن ميدان فى شهر ديسمبر. 

وكان المحافظ قد أشار خلال لقائه المذاع في تاريخ 22 أكتوبر 2015 على قناة صدى البلد أن الفن ميدان لم يكن متوقف ﻷسباب أمنية قائلًا:"أن توقف مهرجان الفن ميدان لم يكن لأسباب أمنيه ..ولكن لقيام المحافظه بتطوير كامل لميدان عابدين، وعلي القائمين علي المهرجان والمسئولين عن تنظيمه أن يواصلوا إقامة المهرجان إعتبارًا من أول ديسمبر القادم ، وسوف يدهشهم التطوير الرائع للميدان بعد قرب الانتهاء منه خلال الأسبوعين القادمين".

وأعرب عن إفتقاده للفن ميدان قائلًا:"أرجو من الأعزاء المسئولين عن تنظيم المهرجان التأكد من هذا التصريح وإعادة تنظيم هذا المحفل الفني الثقافي الذي افتقده كثير من المبدعين الشبان والقوى الشبابيه وكافة أبناء المنطقه المحيطه بشده".


 

وكان توقف الفن ميدان جاء بعد استمرار محاولات المنظمين لأكثر من أربعة أشهر للحصول على التصاريح اللازمة لإقامته من الجهات الأمنية المعنية دون جدوى ورفضها إعطاء التصريح دون إبداء أسباب واضحة للرفض أو موعد محدد للموافقة على الطّلب المقدم.


ثم تغيرت إجراءات الحصول على التصريح بشكل مفاجىء وطلب من المنظمين تقديم طلب التصريح إلى وزارة الداخلية وليس إلى محافظة القاهرة كما يقتضي القانون، ليفاجئوا أنه تصريح خاص بقانون التظاهر ومستند عليه وهو ما رفضه المنظمون جملةً وتفصيلاً. بعدها تمّ حلّ الأزمة وأقيمت الفعالية بعد موعدها في شهر أغسطس بتصريح أمني لا يذكر قانون التظاهر.

 

جاء ذلك بعد الضجة التي حدثت على الشبكات الاجتماعية وقيام وزير الثقافة السابق، الدكتور جابر عصفور بالاتصال بوزير الداخلية، وهو ما أدى لحل الأزمة بشكل مؤقت، وفي سبتمبر٢٠١٤ رفضت الجهات الأمنية إقامة فعالية الفن ميدان في ميدان عابدين.

 

صورة الطلب المقدم للمحافظة:-



اقرأ أيضًا:-

 الفن ميدان" ينتظر البراءة على باب الوزير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان