رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأعمال السريالية المصرية.. تجوب فرنسا وألمانيا وبريطانيا

الأعمال السريالية المصرية.. تجوب فرنسا وألمانيا وبريطانيا

فن وثقافة

أعمال فنية سيريالية

الأعمال السريالية المصرية.. تجوب فرنسا وألمانيا وبريطانيا

كرمة أيمن 26 أكتوبر 2015 13:59

استقبل الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة وفد مركز بومبيدو للفنون بباريس، والمستشار الثقافي الفرنسي بالقاهرة رونون بريجون، لبحث سبل التعاون المشترك.



وناقش اللقاء طلب مركز بومبيدو بإقامة معرض بعنوان "السريالية في مصر"، يتضمن الأعمال واللوحات الفنية المصرية التي تنتمي للفن السريالي، على أن تبدأ استضافة المعرض في فرنسا ثم ينتقل إلى ألمانيا وبريطانيا لتعريف المجتمع الأوروبي بالفنون السريالية في مصر وأهم الفنانين الذين قدموا أعمالا فنية راقية في هذا المجال.
 

كما بحث اللقاء تفاصيل إقامة المعرض وكيفية مشاركة مصر، وأسس اختيار الأعمال المشاركة، وكذلك فترة المعرض التي تمتد من سبتمبر 2016 وحتى يونيو 2017، ومصاحبة فنانين ومرممين مصريين للأعمال المشاركة خلال فترة المعرض.


واتفقا أن يتحمل المركز تكاليف نقل الأعمال الفنية من مصر إلى فرنسا والعودة لمصر في نهاية فترة العرض، وتحمل تكاليف تأمين الأعمال، وتوفير خدمة الترميم والإعداد الجيد للأعمال الفنية.
 

كما استعرض اللقاء أوجه التعاون بين مركز بومبيدو ووزارة الثقافة، ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية، حيث قدم ممثلو المركز اقتراحا بتدريب مرممين المتاحف الفنية المصرية على أحدث طرق ترميم اللوحات الفنية من خلال ورش عمل حول تنظيم المعارض وترميم الأعمال الفنية.

 

واتفق وزير الثقافة والمستشار الثقافي الفرنسي على ضرورة الإعداد لبروتوكول تعاون ثقافي وفني، وزيادة الفعاليات المشتركة، ودعم التبادل الثقافي.



 


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان