رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرقابة ترفض "المشخصاتي2”.. وتامر عبدالمنعم يرد: مش هغير حاجة فيه

الرقابة ترفض المشخصاتي2”..  وتامر عبدالمنعم يرد: مش هغير حاجة فيه

فن وثقافة

الفنان تامر عبدالمنعم

الرقابة ترفض "المشخصاتي2”.. وتامر عبدالمنعم يرد: مش هغير حاجة فيه

عربي السيد 26 أكتوبر 2015 10:21


رفض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية استخراج التصاريح الخاصة بتصوير  فيلم "المشخصاتي 2” ، وذلك بعد أن طلبت اللجنة الفنية من القائمين على العمل بتغيير اﻷسماء الرئيسية لمحاكاتها لشخصيات حقيقة فى الوقاع ، وكتابة جملة "هذا من خيال المؤلف"، هذا اﻷمر الذى قابله السيناريست والفنان تامر عبدالمنعم بالرفض.

وأرسل الفنان تامر عبدالمنعم مخرج العمل محمد أبو سيف وأبلغه أنه لا يريد إجراء أي تعديلات على سيناريو الفيلم، ولذلك قررت الرقابة رفض العمل نهائيا لأن السيناريو يتطرق للعديد من القضايا الخاصة بالإخوان مثل قضية الهروب من السجون وقضايا الإرهاب فى سيناء وهى قضايا لا تزال تُنظر أمام القضاء ولم يصدر حكما نهائيا بإدانة الإخوان فيها إلى الآن، ولذلك لا يجوز إدانتهم فى عمل فنى وإصدار حكم قبل قرار القضاء. كان من المقرر أن يبدأ تامر عبد المنعم تصوير الفيلم منتصف أكتوبر الجارى مع المخرج محمد أبو سيف، لكن اعتراض الرقابة يحال دون تنفيذه.

 

ومن جانبه قال الفنان تامر عبدالمنعم فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن الرقابة على المصنفات الفنية لم تخطره بورقة رسمية يوجد بها أي ملاحظات على فيلمه "المشخصاتي2” حتى الآن، مشيرًا أنه لن يقوم بهدم العمل عشان خاطر الرقابة.

 

وتساءل عبدالمنعم فى تصريحات سابقة له "هل تتم محاسبتى على مواقفي السياسية من قبل الرقابة باعتباري واحدا من أنصار للرئيس السابق حسنى مبارك؟".. مؤكدا أن هناك سيدة من جهاز الرقابة هاتفته وقالت له "لو متريقتش على الإخوان قوى كدة كنا هنعديلك الفيلم"، متسائلا هل الرقابة بها إخوان حتى ترفض الفيلم؟.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان