رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الموناليزا" تفوز بلقب مهرجان الساقية المسرحي

الموناليزا تفوز بلقب مهرجان الساقية المسرحي

فن وثقافة

جانب من حفل توزيع الجوائز

"الموناليزا" تفوز بلقب مهرجان الساقية المسرحي

سارة علي 22 أكتوبر 2015 13:39

أسدل الستار على مسرحي" target="_blank">مهرجان الساقية المسرحي، في دورته الثالثة عشر، المهداه إلى روح الفنان الدكتور هاني مطاوع، مساء أمس، بفوز فرقة "السيرة" بلقب المهرجان، عن عرضها"الموناليزا"، من تأليف وإخراج الفنان الشاب أحمد الأباصيري.

 

وحصلت فرقة "شظايا وكيان آرت"، على المركز الثاني، عن عرضها، "عفواً نوتردام"، للمخرج نور الدين عفيفي.

 

أما المركز الثالث، فكان من نصيب فريق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، عن عرضها، "المؤشر"، للمخرج إيهاب ناصر.

 

وجاءت جائزة أفضل ممثل وممثلة، لتكون من نصيب الفنان أدهم عبد الحميد، عن دوره في مسرحية "عفواً نوتردام"، والفنانة وفاء عبد الله، ونورا سليم عن عرض الأيام المخمورة، أما جائزة أفضل ممثل ثانٍ، فكانت من نصيب الفنان خالد فتحي، عن دوره في مسرحية "الواد غراب والقمر"، والفنانة إيمان أحمد عن دورها في مسرحية "عقواً نوتردام".

 

وحصد الفنان أحمد عبد العزيز، جائزة أفضل تأليف وإعداد موسيقي، عن عرض "الأيام المخمورة"، أما جائزة أفضل مصمم إضاءة، فكانت من نصيب الفنان أبو بكر شريف عن عرض "المؤشر".

 

وعن جائزة أفضل سينوغرافيا، فكانت من نصيب الفنان حمدي عطية، عن عرض "المؤشر"، وجاءت جائزة أفضل عمل جماعي، لتكون من نصيب، فرقة "أهل كايرو"، عن عرض "تكنش سكة السلامة؟!.

 

وقام المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، مؤسس الصاوي، خلال الحفل، بتوزيع شهادات التقدير والتميز، على كل من، "التميز فى التأليف المسرحي عن عرض "الموناليزا"، للمخرج والكاتب أحمد الأباصيرى، والتميز فى الإخراج المسرحى للمخرج إيهاب ناصرعن عرض "المؤشر"، كما حصلت الفنانة آية جمال على شهادة التميز فى التمثيل المسرحى عن نفس العرض، وحصلت الفنانتان إسراء حامد وسارة طه على شهادة تميز فى التمثيل المسرحى عن عرض "8 حارة يوتوبيا"، والفنانة إنجى صفوت على شهادة التميز فى التمثيل المسرحى عن عرض "تكنش سكة السلامة؟!"، كما حصل الفنان أشرف عبد الله على شهادة التميز فى التمثيل المسرحى عن نفس العرض".

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان