رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عرائس "بير بوك"الإسبانية تحيي"حلم ليلة صيف" بالأوبرا

عرائس بير بوكالإسبانية تحييحلم ليلة صيف بالأوبرا

فن وثقافة

مسرح عرائس "بير بوك" الأسباني

بالصور..

عرائس "بير بوك"الإسبانية تحيي"حلم ليلة صيف" بالأوبرا

سارة علي 21 أكتوبر 2015 19:55

 

 

في إطار حفلات العائلة والأطفال التي تنظمها دار الأوبرا المصرية، تقيم أوركسترا القاهرة السيمفوني، بمشاركة فرقة مسرح عرائس "بير بوك" الإسباني، أربع حفلات، تبدأ من الجمعة، وحتى الأحد المقبل، على المسرح الكبير. 

 

ويتضمن برنامج الحفلات عرض فني بواسطة العرائس، مستلهم من مسرحية الكاتب الإنجليزي الشهير "وليم شكسبير"، ويؤدى على أنغام احد أعمال المؤلف الالماني "فيلكس مندلسون بارتولدي"، التى تحمل نفس الاسم.

 

 ويفتح العرض الفني النوافذ على الخيال ويثبت قدرة المجسمات على التعبير عن الأفكار والمشاعر، ويهدف إلى العودة لجذور مسرح العرائس حينما كانت قادرة على سرد الحكايات، والتعبير عن العواطف.

 

ويجمع العمل بين عدة صور فنية منها التشكيل، السينما والموسيقى، ويروى قصة خيالية تتناول قانون ظالم  يجبر الابنة على الزواج من الشخص الذى يختاره لها والدها.

 

يذكرأن مسرح عرائس "بير بوك" الإسبانى، أنتج العديد من العروض العالمية بأسلوبه الخاص منها "روميو وجولييت"، "كسارة البندق"، "بيتر والذئب" وقدمها فى اعرق المسارح منها المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية، المسرح الملكى  بإسبانيا، المسرح الوطني الموسيقى  بروسيا، كما شاركه أكثر من 20 فرقة اوركسترا عالمية وحققت شهرة واسعة ولاقت استحسان النقاد فى مختلف دول العالم. 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان