رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ننشر حقيقة "تطاول" مورجان فريمان على "الذات الإلهية" في مصر

ننشر حقيقة تطاول مورجان فريمان على الذات الإلهية في مصر

فن وثقافة

الفنان مورجان فريمان

وسط غليان إعلامي وجهل رقابي..

ننشر حقيقة "تطاول" مورجان فريمان على "الذات الإلهية" في مصر

عربي السيد 21 أكتوبر 2015 12:10

وزارة السياحة: فيلم "مورجان" لديه كل التصاريح.. والرقابة ليس لها علاقة.. وأشرف زكي: هعمله حفلة

 

أُثير جدل كبير فى الأونة الأخيرة حول النجم العالمي "مورجان فريمان" منذ وصوله للقاهرة ليقوم بتصوير فيلم وثائقي يحمل اسم "قصة إلى الله"، فالكل يريد معرفة حقيقة الأمر هل يبحث العمل فى الذات الإلهية، أم مجرد فيلم وثائقي فقط، وهل حصل العمل على تصاريح التصوير، وتكشف مصر العربية من خلال هذا التقرير كل الحقائق حول العمل، والجهات المسئولة عن صور تصاريح التصوير فى القاهرة.

 

حيث قالت رشا العزايزي المتحدثة باسم وزارة السياحة فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"  أن الفيلم الذى يصوره النجم العالمي "مورجان فريمان" فى القاهرة ما هو إلا فيلم وثائقي يتناول توثيق الأماكن الأثرية والفرعونية التي ظهر فيها الرسل والفراعنة من قبل.

 

وتابعت عزايزي أن الفيلم لدية كل التصريحات اللازمة للتصوير، وحصل عليها من الهيئة العامة للاستعلامات لأنها هي الجهة المختصة بصدور التصريحات للوفود الأجنبية التي تقوم بالتصوير في أماكن أثرية أو غيرها داخل القاهرة، والرقابة على المصنفات الفنية ليس لها علاقة بهذا الأمر لأنه ليس فيلم سينمائي.

 

وأكدت علي أن العمل لا يتناول ما يخص السيرة الذاتية نهائيًا ولا يقترب إليها بل هو عبارة عن توثيق للأماكن الأثرية فقط.

 

أشرف زكي هعمل للنجم "مورجان فريمان" حفلة

قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" حتى الآن لم أصل للنجم العالمي "مورجان فريمان" ولم أعرف الجهة المسئولة عن تواجده فى مصر، وإن علمت هذا سوف أقيم له حفلة  ترحيبًا له في مصر وإهداء من نقابة المهن التمثيلية.

 

الرقابة فى غيبوبة

يبدو أن  المسئولين عن الرقابة على المصنفات الفنية لا يدركون الفرق بين الفيلم الوثائقي والفيلم السينمائي، فالتصاريح الخارجة من الرقابة على المصنفات الفينة تختص بالأفلام السينمائي  وليس الأفلام الوثائقية.

وخرج عبدالستار فتحي رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية حيث قال أن النجم العالمي "مورجان فريمان" لم يتقدم بطلب للرقابة ليحصل على تصريح لتصوير مشاهد من فيلمه فى مصر، ولا الشركة المنتجة للعمل ايضًا.

وتابع أنه سوف يخاطب جهاز الأمن الوطني بسبب تواجد النجم الأمريكي مورجان فريمان بمصر وتصويره لفيلم وثائقي دون الحصول على تصريح من الرقابة، وأوضح فتحي أن الأمر لا يتعلق بالداخلية، وإنما بجهاز الأمن الوطني، لأن تصوير فريمان لفيلم دون تصريح، هو اعتداء على سلطة الجهة المختصة بإصدار التصاريح، وهي الرقابة على المصنفات الفنية.

 

 

وكان النجم العالمي "مورجان فريمان" وصل إلى القاهرة منذ أيام قليلة ليقوم بتصوير فيلمه الجديد "قصة إلى الله" “The Story Of God لمدة 5 أيام  ومن المقرر عرضه علىقناة “ناشيونال جيوجرافيك” المنتجة للفيلم في عام 2016، وسيتم ترجمته إلى 45 لغة.،قادماً من تركيا بعد تصويره أجزاء، هذه الزيارة تنال اهتماماً غير عادياً ما بين الجمهور العادى الذى يراه فى العديد من الأفلام الأمريكية أو عبر معجبيه والذين يلاحقونه أينما كان فى زيارته للقاهرة ويرصدون أولأ بأول تحركاته.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان