رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شدو نسائي بنادي القاهرة للجاز .. اليوم

شدو نسائي بنادي القاهرة للجاز .. اليوم

فن وثقافة

مي وليد وآية متولي وندى الشاذلي

شدو نسائي بنادي القاهرة للجاز .. اليوم

نغم علام 20 أكتوبر 2015 10:56

يستضيف "نادي القاهرة للجاز" حفلًا لفتيات الأندرجراوند "مي وليد"، و"آية متولي"، و"ندى الشاذلي"، وذلك مساء اليوم 20 أكتوبر 2015 في العجوزة.

 

تقدم آية متولي أغاني من تأليفها وألحانها، ومنها أغننية "وأنا اتهديت"، و"يللا"، و"في الورق"، و"تكييف"، و"مش سعيد ليه"، و"قاعدة مع القطط"، و"في المنديل"، و"النور مقطوع"، و"اساطير في كتاب"، و"حاضر مضارع مستمر".


بدأت آية مشوارها الفني في الخامسة من عمرها بحفلات المدرسة، وظلت تتابع في هذا المشوار حتى وصلت لما هي عليه الآن، فهي تغني على آنغام جيتارها، وألحانها وكلماتها.

 

أما مي وليد فتعد هذه الجولة الثالثة لها، حيث قدمت حفلتها الأولى مع فرقتها "مشروع مي وزيد" بالقاهرة على "مسرح الجنينة"، وحفلتان بلبنان، وحفلة مهرجان "دوم تك" بعمّان.


تقدم الفرقة موسيقى البوب الهندي، تأسست 2010 و تضم بين أعضائها مي وليد مطربة، ومؤلفة أغاني، وعازفة جيتار مصرية، والمنتج اللبناني زيد حمدان، ومن أغانيهم "الموجة"، و"كلام الليل"، و"هسافر بعيد"، و"أسود رمادي"، و"مش من هنا"، و"مش مفيد"، و"وردة و نهلة"، و"الساعة بتجري".

 

ألّفت مي الموسيقى التصويرية لفيلمين قصيرين هما "جزر" و "لمبة نيون"، كما شاركت أيضاً في الفيلم الطويل الشهير "ميكروفون" عام 2011.

 

أما ندى الشاذلي هي مغنية و ممثلة و منتجة للموسيقى بدأت الغناء مع كورال مدرستها الألمانية، قبل أن تبدأ في بناء مشروعها المنفرد الذي يتميز بموسيقاه الإلكترونية، حيث قامت بالعديد من التجارب مع الـ "بنك-روك" و الجاز و البلوز و الغناء بالعربية الفصحى، كما اشتركت في تجربة موسيقية ثنائية بعنوان "شُبرا" ضمت الراقص المعروف و مصصم الراقصات "محمد شفيق".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان