رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البانسوري والتنورة.. احتفالًا بالعلاقات الكورية المصرية

البانسوري والتنورة.. احتفالًا بالعلاقات الكورية المصرية

فن وثقافة

فريق فني لكوريا الجنوبية

البانسوري والتنورة.. احتفالًا بالعلاقات الكورية المصرية

كرمة أيمن 19 أكتوبر 2015 15:06

ينظم المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، حفلًا فنيًا بدار الأوبرا المصرية في 26 أكتوبر 2015، بمناسبة الذكرى العشرين للعلاقات الدبلوماسية بين جمهورية كوريا الجنوبية وجمهورية مصر العربية، والتي تتواكب مع الذكرى السنوية الأولى لافتتاح المركز.

 

وتضم الاحتفالية عروضًا موسيقية كورية تجمع بين القديم والحديث، تتخللها رقصات "بي بوي"، و"البانسوري" التي تعبر عن المشاعر العامة للفرح والحزن بالإضافة إلى الرقصات الكورية التقليدية.


ويشارك في الاحتفالية فرقتي عروض من مصر وهما فرقة فرسان الشرق للتراث التابعة لدار الأوبرا المصرية وفرقة التنورة التراثية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

 

من جانبه، أعرب الدكتور بارك جاي يانج؛ مدير المركز الثقافي الكوري عن سعادته الغامرة بتظيم الاحتفالية بعد مرور العام الأول على افتتاح المركز.


وأشار يانج، إلى أنه حرص على مشاركة فرق العروض المصرية إلى جانب الفرق الكورية بهدف إبراز التمازج الثقافي بين كوريا ومصر، وتجسيدًا لمسيرة مزخمة من التبادل التبادل الثقافي بين البلدين.

 

وأوضح أن المركز لا يسعى فقط إلى التعريف بالثقافة الكورية للشعب المصري وإنما أيضاً تعريف الجالية الكورية والسياح الكوريين بالثقافة المصرية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان