رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأيام المخمورة" و"8 حارة يوتوبيا" بمهرجان الساقية المسرحي

الأيام المخمورة و8 حارة يوتوبيا بمهرجان الساقية المسرحي

فن وثقافة

جانب من عروض المهرجان

بالصور.. في اليوم الثالث على التوالي

"الأيام المخمورة" و"8 حارة يوتوبيا" بمهرجان الساقية المسرحي

سارة علي 19 أكتوبر 2015 14:51

 

تستمر فاعليات مهرجان الساقية المسرحي، في دورته الثالثه عشر، المهداه إلى روح الفنان الراحل الدكتور هاني مطاوع، لليوم الثالث على التوالي، بتقديم عرضين مسرحيين، وهما، "الأيام المخمورة"، و"8 حارة يوتوبيا".

 

بدأ اليوم الثالث للمهرجان، بتقديم فرقة "ديونسيوس"، عرضها، "الأيام المخمورة"، على مسرح قاعة الحكمة، من تأليف الكاتب المسرحي الراحل سعد الله ونوس، وإخراج كريم سلامة.

 

و"ألايام المخمورة"، هو أخر نص مسرحي كتبه عبد الله ونوس، وهو على فراش المرض، وتتناول أحداثها الواقع الإنساني، والإجتماعي، والسياسي، الذي كانت تعيشها المنطقة العربية، عقب صدمة هزيمة 1967م.

 

بعدها طلت علينا فرقة "أحنا أهو"، بعرضها المسرحي "8 حارة يوتوبيا"، من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج الأمير زكريا.

 

وتدور أحداث العرض حول ثلاثة من الشياطين، يأمرهم إبليس الكبير بالنزول إلى الأرض؛ لنشر الفساد بين أهلها، إلا أنهم يكتشفون في نهاية الأمر أن النفس البشرية لا سلطان عليها إلا رب العزة وحدة.

 

وأشاد الدكتور أيمن الشيوي، عضو لجنة التحكيم، في تصريحات صحفية، بالعروض المسرحية، التي شهدها المهرجان، قائلاً، "ما شاهدته حتى الأن يتسم بالدقة في اختيار النصوص، سواء كانت عربية، أو عالمية".

 

وأضاف، "العروض يغلب عليها الطابع الجماعي، والتنوع في الموضوعات المقدمة، سواء كانت فلسفية، أو إنسانية"، مشيراً إلى أن بعض العروض حاولت بشكل غير مباشر أن تُلمح بالواقع المصري الذي نعيش فيه، بجرأة في تناول الأفكار دون الإساءة أو التجريح.

 

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان