رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الآثار: لم يتعرض أى موقع أثرى للنهب سوى متحف ملوى

وزير الآثار: لم يتعرض أى موقع أثرى للنهب سوى متحف ملوى

سكاى نيوز عربية: 16 أغسطس 2013 01:04

أكد وزير الدولة لشئون الآثار المصري، محمد إبراهيم، أن جميع المواقع والمتاحف الأثرية بكافة المحافظات لم تتعرض لأية انتهاكات باستثناء متحف ملوي بالمنيا.

وقال إبراهيم إنه نظرا لوجود متحف ملوى بمحافظة المنيا بجوار الوحدة المحلية لمدينة ملوي ومواجهته لنقطة الشرطة بالمدينة أدى إلى اعتصام مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي داخل حديقة المتحف مساء الأربعاء وقيام البعض منهم بكسر بوابته الداخلية وتخريب محتوياته وسرقة بعضها، بالإضافة إلى سرقة محتويات المكاتب الإدارية بالمتحف وإتلاف كاميرات المراقبة وذلك بعد الاعتداء على أفراد الحراسة المكلفة بتأمين المتحف.

وأضاف أنه جارى الآن حصر ما أصاب المتحف من تلفيات وتخريب وحصر لمقتنياته الأثرية من التحف والكنوز لإعداد قائمة بما تم سرقته من آثار وتوصيفها بالصور لإبلاغ النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية وإرسالها إلى جميع الموانئ الجوية والبحرية والبرية لضمان عدم تهريبها خارج البلاد.

وتابع: "تم وضع القطع المسروقة على القوائم الحمراء لضمانة عدم الاتجار الدولي فيها ومن يفعل ذلك سيتم ملاحقته قانونيا، لافتا إلى أنه جارى الآن إصلاح بوابات المتحف وإصلاح ما تلف من منظومته الأمنية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان