رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

افتتاح مسرحية "الأمير الصغير" منتصف نوفمبر

افتتاح  مسرحية الأمير الصغير منتصف نوفمبر

فن وثقافة

الفنان أحمد حداد

افتتاح مسرحية "الأمير الصغير" منتصف نوفمبر

آية فتحي 18 أكتوبر 2015 11:57

يعمل المخرج رشدي الشامي، على بروفات العرض المسرحي "الأمير الصغير" من إنتاج المسرح القومي التابع للبيت الفني للمسرح، تمهيدًا لافتتاحه في النصف الثاني من نوفمبر المقبل على خشبة مسرح ميامي.


قال  الشامي إن رواية "الأمير الصغير" لـ أنطوان دو سانت اكزوبيري ترجمت إلى 230 لغة ولهجة، وبيع منها 80 مليون نسخة، وتبيع سنويا مليون نسخة لأنها من أحسن أدب الطفل في العالم، وتم تقديمها عالميًا أكثر من مرة مسرحيًا وسينمائيًا، ومن أهميتها للدولة الفرنسية، تم طباعة لوجو "الأمير الصغير" على الـ 5 فرنك سنة 1970 في فرنسا، بينما لم يتم تقديمها في مصر من قبل، على الرغم من أن الشاعر "فؤاد حداد" ترجمها من الفرنسية بتصرف، وقدمها في دراما شاعرية بالعامية المصرية.


وأضاف الشامي أنه على الرغم من أن الرواية مكتوبة في نسختها الأصلية للأطفال، إلا أنها بها فلسفة جعلته يفكر في تقديمها كعمل مسرحي موجه للكبار بشكل أساسي في قالب غنائي درامي، ويستمتع بها الأطفال أيضا،ويقول رشدي الشامي أن العمل يقدم في الذكرى الثلاثين للشاعر فؤاد حداد، بمشاركة فرقة اسكندريلا وتلحين حازم شاهين.

 

العرض بطولة عهدي صادق،  أحمد حداد، لنا مشتاق، سلمى الديب، ياسمين سمير، ميدرونا سليم،  طه خليفة، سامح فكري،  عادل عاصم رأفت، أحمد سمير عامر، تلحين حازم شاهين، غناء فرقة اسكندريلا، ديكور محمود صبري.


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان