رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 مصريين مرشحون لجائزة "كاتب ياسين" العالمية بالجزائر

5 مصريين مرشحون لجائزة كاتب ياسين العالمية بالجزائر

فن وثقافة

جائزة "كاتب ياسين" العالمية

5 مصريين مرشحون لجائزة "كاتب ياسين" العالمية بالجزائر

كرمة أيمن 18 أكتوبر 2015 10:43

أعلن مكتب الهيئة العالمية للمسرح بالجزائر، والمنظم لجائزة "كاتب ياسين" العالمية للإبداع المسرحي "Golden Nedjma"، القائمة القصيرة للنصوص المتأهلة للمرحلة الأخيرة من التنافس على الجائزة.


وترشح للجائزة 51 نصًا مسرحيًا من مختلف الدول، وتأهل منهم 41 نصًا لتختار منها اللجنة الإستشارية التحكيمية الدولية العمل الذي يستحق الحصول على الجائزة.

 

وتشكلت اللجنة الإستشارية التحكيمية من الدكتور عبد الحليم بوشراكي من الجزائر، رئيسًا، والأعضاء "الدكتورة نوال بن ابراهيم من المملكة المغربية، الدكتور زياد بن عمر من تونس، ابراهيم عسيري من المملكة العربية السعودية، علي تامرت من الجزائر، صفاء البيلي من مصر، يوسف بعلوج من الجزائر.


وضمت القائمة 13 عملًا مسرحيًا يتنافسون على جائزة نجمة الذهبية "Golden Nedjma"، من بينهم 5 أعمال لكتاب مصريين، وهم "السيف الاعمى لأحمد سراج، الحاجز لمتولي حامد، لعبة دراكولا لمحمد سالم عبادة، عبده الكاتب أو ساحر الدراما لمحمد عبد المنعم زهران، القبعة محمود كحيلة".


وترشح من الجزائر الكاتبين "الملائكة تحمل العرش، لمروان دواخة، و الرزايا لهاجر لعريبي"، ومن اليمن ترشح "السقوط لوجدي الأهدل"، للمؤلف مسرحية أخرى لسمير عبد الفتاح"، ومن الكويت ترشح فرشاة في الشمس لمصطفى عطية جمعة" ومن المغرب "امرأة تتقن اعداد القهوة لأحمد السبياع"، ومن سوريا "بطولة مطلقة لنوزاد جعدان"، ومن الأردن "محاكمة الأسم لدكتورة سناء شعلان".

 

وسيعلن عن الفائز في افتتاح مهرجان بجاية الدولي للمسرح يوم 29 اكتوبر 2015.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان