رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الهيئة العامة للكتاب تنعي الغيطاني

الهيئة العامة للكتاب تنعي الغيطاني

فن وثقافة

الكاتب جمال الغيطاني

الهيئة العامة للكتاب تنعي الغيطاني

آية فتحي 18 أكتوبر 2015 09:11

نعت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د.هيثم الحاج علي، الكاتب جمال الغيطانى، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 70 عامًا.

 

  وأوضحت الهيئة أن الغيطاني أثرى الحياة الثقافية والأدبية المصرية، حيث أنه روائي وصحفي مصري صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا، يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا، انفتحت تجربته الفنية في السنوات الأخيرة على العمل التلفزيوني مع المحافظة على نفس الملامح التي نجدها في الرواية ،إذ كشف النقاب عن عالم آخر يعيش بيننا من المعمار والناس.

 


وقد أصدرت هيئة الكتاب الأعمال الكاملة للكاتب الراحل ومن الأعمال القصصية للغيطاني منها :"أوراق شاب عاش منذ ألف عام، أرض.. أرض، حكايات الغريب، إتحاف الزمن بحكاية جلبى السلطان، مطربة الغروب، ثمار الوقت، مقاربة الأبد، ساعات".

ومن أعماله الروائية "الزويل، الزينى بركات، وقائع حارة الزعفرانى، من دفتر العشق والغربة، الرفاعى، كتاب التجليات – أسفار ثلاثة، هاتف المغيب، حكايات المؤسسة، حكايات الخبيئة، سفير البنيان".

كما أقامت الهيئة احتفالية كبرى لجمال الغيطانى فى افتتاح المركز الدولى للكتاب بحضور وزير الثقافة وعدد من المثقفين والأدباء.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان