رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حلمي النمنم يفتتح المهرجان الختامي لنوادي المسرح

حلمي النمنم يفتتح المهرجان الختامي لنوادي المسرح

فن وثقافة

وزير الثقافة خلال توزيعه دروع الهيئة

بالصور..

حلمي النمنم يفتتح المهرجان الختامي لنوادي المسرح

سارة علي 16 أكتوبر 2015 12:35

 

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المهرجان الختامي لنوادي المسرح، في دورته الرابعة والعشرون، مساء أمس الخميس، على مسرح السامر بالعجوزة.

 

وأعرب وزير الثقافة، عن تفاؤله بمسرح السامر، متمنياً أن يؤدي المسرح دوره الهادف.

 

 وأوضح، خلال كلمته التي ألقاها، قائلاً،" أن المسرح يعني الحرية، والحرية تعني التغير والتجديد، وهذا ما نحتاجه الأن"، معلناً عن خطة مستقبلية لبناء مجمع ثقافي يضم جميع أنواع الفنون.

 

بدأ الحفل بتقديم أوبريت هنكمل المشوار لفرقة قصر ثقافة الشاطبي، من تأليف محمد مصطفى، أعقبها إهداء درع الهيئة إلى، كل من، الناقد أحمد هاشم، الفنان شريف الدسوقى، الكاتب والناقد مجدي الحمزاوي، المخرج الراحل أيمن عبد المنعم، فضلاً عن  تكريم أعضاء لجنة التحكيم المكونة من المخرج ناصر عبدالمنعم، الدكتورصبحى السيد، الدكتور أسامة رؤوف، الدكتورمحمد الشافعى، الناقد رامى عبدالرازق، والمخرج شاذلى فرح، مقرراً.

 

وأُختتمت فعاليات الافتتاح، بتقديم عرض مسرحي لفرقة نادي التذوق بعنوان، "العطر"، المأخوذة عن الفيلم الأجنبي "ذا برفان"، تأليف باتريك زوسكيز وإخراج محمد أسامة.

 

ويتناول العرض قصة ولادة طفل فقير لديه قدرة خاصة تعتمد على حاسة الشم؛ وهو ما يساعده على تعلم مهنة تصنيع العطور، وخلال الأحداث يقوم بابتكار عطر جديد من الجسم البشرى، عن طريق قتله لعدد من الفتيات لتصنع هذا العطر الجديد والفريد.

 

وعقب انتهاء العرض، نظمت ندوة فنية شارك فيها، كل من،  رامي عبد الزراق، محمد الشافعى وشاذلى فرح.

 

حضر الحفل اللواء حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتور مصطفى سليم، رئيس المركز القومي للمسرح، وعدد من قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنانين والمسرحيين.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان