رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تكنش سكة السلامة" و"المؤشر" بافتتاح الساقية المسرحي.. الليلة

تكنش سكة السلامة والمؤشر بافتتاح الساقية المسرحي.. الليلة

فن وثقافة

مهرجان الساقية المسرحي

"تكنش سكة السلامة" و"المؤشر" بافتتاح الساقية المسرحي.. الليلة

سارة علي 16 أكتوبر 2015 11:44

تنطلق فاعليات مهرجان الساقية المسرحي، في دورته الثالثة عشر، مساء اليوم ، على مسرح قاعة الحكمة، بساقية عبد المنعم الصاوي، بتقديم عرضين مسرحيين، وهما "تكنش سكة السلامة"، و"المؤشر".

 

وعرض"تكنش سكة السلامة"، مأخوذ عن رائعة "سكة السلامة"، للكاتب المسرحي الراحل، سعد الدين وهبة.

 

وفي إطار كوميدي ساخر، تدور أحداث العرض حول مجموعة شخصيات مختلفة، تجمعهم رحلة سفر، ويدور الصراع بينهم عقب اختطاف أتوبيس الرحلة، وتعطلهم بالصحراء.

 

والعرض بطولة أعضاء فرقة "أهل كايرو"، إضاءة أحمد وحيد، ديكور ومساعد مخرج، ريجينا أيمن، تأليف إنجي صفوت، وإخراج محمد علي.

 

وتطل بعدها فرقة "سياستون"، بعرضها المسرحي، "المؤشر"، الذي تدور أحداثه حول شخصية عالم، يسعى طوال العرض إلى تحذير أهل مدينته من الخطر الذي سوف يواجهم، ولكن لا يصدقه أحد، وهوما يتسبب في شعوره بالإحباط الشديد، وتحوله في نهاية الأمر إلى رجل سكير.

 

بدأ فريق "سياستون"، المكون من طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أول مشروعاته المسرحية عام 2012  بعرض "مين فينا هاملت"، وفي مايو 2013، قدم عرض "حدث في رأس السنة"، وفاز محمد زلط وحنان علي، بشهادتين تميز تمثيل في مهرجام جامعة القاهرة للعروض الطويلة.

 

وفي 2014، قدم عرض "المؤشر"، وحصل على جائزة أول أداء حركي واستعراضات، والمركز الثالث للممثلة آية جمال، وهو من تأليف ألبير كامو، وإخراج إيهاب ناصر.

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان