رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس الإذاعة المصرية تعلن عن خطتها لتغطية الانتخابات البرلمانية

رئيس الإذاعة المصرية تعلن عن خطتها لتغطية الانتخابات البرلمانية

فن وثقافة

نادية مبروك رئيس الاذاعة المصرية

رئيس الإذاعة المصرية تعلن عن خطتها لتغطية الانتخابات البرلمانية

عربي السيد 14 أكتوبر 2015 10:26

اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطة الشبكات الإذاعية لتغطية الانتخابات البرلمانية التي تبدأ مرحلتها الأولي يومي الثامن عشر والتاسع عشر من الشهر الجاري.

 

وأكدت رئيس الإذاعة خلال اجتماعها برؤساء الشبكات وفريق التغطية علي ضرورة توخي الدقة واليقظة الكاملة عند نقل التقارير والرسائل والمتابعات الميدانية في مختلف اللجان الانتخابية .. هذا وكانت رئيس الإذاعة قد وافقت علي خطة التغطية والتي تعتمد علي عده محاور، حيث يتمثل المحور الأول في ستديو تفاعلي تنضم فيه جميع الموجات العاملة الي موجه البرنامج العام ويتم فيه تقسيم فترة البث التي تبدأ في الثامنه صباحاً وتستمر حث بعد انتهاء موعد التصويت بساعة اي في العاشرة مساءً الي مجموعة من الفترات الإذاعية.

 

 ويتم فيها استضافة كوكبة من اساتذة القانون والخبراء المتخصصين وكبار الكتاب لمناقشة القضايا المتعلقة بالانتخابات والبرلمان القادم ودور البرلمان في المرحلة القادمة.

 

أما المحور الثاني في يتمثل في المتابعة الميدانية للانتخابات في مختلف اللجان الانتخابية بالمحافظات التي يحتوي فيها الانتخابات حيث سيتم الاستعانة بفريق مراسلي الإذاعة في بث تلك التقارير والرسائل للوقوف علي سير عملية التصويت أولا بأول.

 

 كما سيتم في هذا الاطار الاستفادة ايضاً من مراسلي قطاع الاخبار ومراسلي الصحف المصرية في بث تقارير ومتابعة لاجواء العملية الانتخابية.

 

وأشارت رئيس الإذاعة نادية مبروك الي أن الإذاعة ستقوم في اليوم الثاني وبعد انتهاء عملية التصويت بمتابعة عملية فرز الاصوات ورصد المؤشرات الأولية كنتائج من مقار فرز الاصوات فضلاً عن متابعة كل ما يصدر عن اللجنة العليا للانتخابات من خلال مجموعة من المراسلين المكلفين بهذا الامر.

 

 الجدير بالذكر أن الإذاعة المصرية ومن خلال كافة شبكاتها كانت قد قامت بتكريس مجموعة كبيرة من البرامج والفترات التي ناقشت امور الانتخابات كما اذاعت الكثير من التنويهات التي تحث المواطنين علي ضرورة المشاركة لبناء برلمان مصر باعتباره الاستحقاق الاخير في عملية البناء الديمقراطي في مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان