رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عبد الحليم يطل على جمهور مسرح الساقية.. غدًا

عبد الحليم يطل على جمهور مسرح الساقية.. غدًا

فن وثقافة

المطرب عبد الحليم حافظ

عبد الحليم يطل على جمهور مسرح الساقية.. غدًا

نغم علام 13 أكتوبر 2015 12:55

يستضيف مسرح الساقية للعرائس حفلًا لـ "عبد الحليم حافظ" مساء غد الأربعاء 14 أكتوبر 2015 في قاعة الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك.

 

تقدم "ماريونيت" عبد الحليم عدة أغاني، حيث ظهرت أول حفلات مسرح عرائس الساقية لـ "ماريونيت" لأم كلثوم عام 2005 في مسرحية "الماسورة الكبيرة" تأليف المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، ثم بدأ مشروع بإسم "أم كلثوم تعود من جديد" 2006، الذي استمر منذ وقتها وحتى الآن، يقدم حفلة شهرية في الخميس الأول من كل شهر تعرض فيه الساقية مسرح عرائس لأم كلثوم وفرقتها كاملة، , بالإضافة لعبد الحليم حافظ، وانضم الكينج محمد منير إلى مسرح الساقية مؤخرًا، لإسعاد الجمهور كبارًا وصغارًا.


 

وأنشأ الصاوي مدرسة متخصصة في تعليم فن صناعة العرائس، ضمن فعاليات مهرجان "أجازتي" للأطفال من سن 8 إلى 16 سنة، وتم إنتاج 11 مسرحية مختلفة للأطفال وحفلات موسيقية للعديد من الفنانين العرب و الأجانب خلال 8 سنوات.

 

"عظمة على عظمة على عظمة يا ست" جملة كان أول من يرددها هو "سعيد الطحان" الذي يحجز مكانًا دائمًا في الصفوف الأولى بحفلات أم كلثوم رافعًا يديه محاولاً القفز بأدب، حتى انتشرت تلك العبارة بين أفواه الجماهير في العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية دليلًا على السلطنة في كل أنحاء مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان