رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

داليا البحيري اختياري في لجان تحكيم القاهرة السينمائي: حمل ثقيل

داليا البحيري اختياري في لجان تحكيم القاهرة السينمائي: حمل ثقيل

فن وثقافة

الفنانة داليا البحيري

داليا البحيري اختياري في لجان تحكيم القاهرة السينمائي: حمل ثقيل

عربي السيد 13 أكتوبر 2015 12:24

"شرف عظيم.. وحمل ثقيل" بهذه الكلمات اعربت الفنانة داليا البحيري عن سعادتها بالمشاركة فى مهرجان القاهرة السينمائي واختيارها ضمن اعضاء لجنة تحكيم الافلام الروائية الطويلة وذلك فى دورتة الـ37، والتي تعقد خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر المقبل.

وقالت داليا فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" ليست هذه المرة الأولي التي أشارك فيها لجنة تحكيم مهرجان القاهرة، ولكنى اشعر بانه حمل ثقيل وشرف عظيم لى، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور بي.

واكدت أن الدقة والعناصر المميزه للأعمال هى الأسس التي يتم اختيار الأعمال على أساسها، واوضحت أنه لابد من تواجد علاقات قوية مع الوفود الأخري  التي ستشارك في المهرجان، وخاصة الاجنبية لنقل مفاهيم الثقافات العربية التي قد لا يفهمونها في بعض الافلام المعروضة، وخاصة افلام دول المغرب العربي.

 

وتضم اللجنة 4 سيدات من مشاهير السينما العربية والفرنسية والهندية هن الممثلة المصرية داليا البحيري والمنتجة الفرنسية آندومينيك توسان التي أنتجت أكثر من عشرين فيلمًا منها فيلما "سكر بنات" و"وهلّأ لوين؟" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي.

 

أما الشخصية النسائية الثالثة فهي المخرجة المغربية ليلى المراكشي، صاحبة فيلم "روك القصبة"، آخر أفلام عمر الشريف، والسيدة الرابعة هي المخرجة والممثلة ومصممة الاستعراضات الهندية فرح خان التي صممت استعراضات أكثر من سبعين فيلمًا هنديًا منذ عام 1992 وشاركت في بطولة 12 فيلمًا وأخرجت أربعة أفلام وسيعرض المهرجان فيلمها "آوم شانتى أوم" مع "شاروه خان".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان