رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلالايكا تنشر البهجة على مسرح الساقية

بلالايكا تنشر البهجة على مسرح الساقية

فن وثقافة

فريق بالالايكا

بلالايكا تنشر البهجة على مسرح الساقية

نغم علام 13 أكتوبر 2015 12:01

تستضيف "ساقية عبد المنعم الصاوي" عرض "بلالايكا" لفريق مدرسة "الدرب الأحمر" للموسيقى الغنائية مساء يوم الجمعة 23 أكتوبر 2015 على مخشبة مسرح الحكمة.


تقدم الفرقة عة فقرات فكاهية موسيقية، من رقص وغناء، وحركات أيكروبات، وهاليهوب، ولابد أن لا ننسى فقرة الطبول البلدي، والمشي على الحبل، فهو يمزج بين السيرك والموسيقى والغناء.
 

مدرسة الدرب الأحمر يقدم العرض مجموعة من طلاب وطالبات مدرسة الدرب الأحمر للفنون من سن 8 إلى 18 عاماً.

 

تهدف المدرسة إلى تدريب أطفال منطقة الدرب الأحمر من الجنسين على فنون السيرك والإيقاع والعزف على الآلات النحاسية.
 

افتتحت المدرسة في مارس 2011، وتضم نحو مائة متدرب في أقسام الايقاع والآلات النحاسية وفنون السيرك، وتهدف إلى استقبال مالا يقل عن 150 طفلا سنوياً من الجنسين، بهدف صقل مواهبهم وتدريبهم على مهارات الفنون المختلفة، وإعدادهم لكي يكونوا فنانين محترفين عن طريق خلق فرص عمل بديلة في مجالات الفنون المختلفة. قدمت المدرسة عروضا سابقة منها عرض من تصميم STOMP في يونيو 2013، عرض دربكة في فبراير 2014 والمسرحية الغنائية تاهت ولقنياها في فبراير 2014، التي عرضت في القاهرة وبيروت، بالإضافة لمشاركة فرقة المدرسة في مهرجان الأطفال والناشئة في الكويت٢٠١٣، ومهرجان القاهرة الدولي للسيرك (سيركايرو) بدوراته الثلاثة ، ومهرجان فرح البحر والشوارع الخلفية في الاسكندرية، وتقديم عروض بمسرح الجنينة وبيت السحيمي و درب ١٧١٨.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان