رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دار أوبرا بالأقصر.. واختيارها عاصمة للثقافة العربية 2017

دار أوبرا بالأقصر.. واختيارها عاصمة للثقافة العربية 2017

فن وثقافة

وزير الثقافة يبحث إنشاء دارًا للأوبرا في الأقصر

دار أوبرا بالأقصر.. واختيارها عاصمة للثقافة العربية 2017

كرمة أيمن 13 أكتوبر 2015 09:45

أعلن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر بدء إجراءات تخصيص أرض مشروع أوبرا الأقصر، بعد معاينة 4 قطع أراضي لاختيار القطعة المناسبة من بينهم لإنشاء المشروع.


وشدّد وزير الثقافة على سرعة إنجاز هذا المشروع ضمن أولويات عمله لخلق مركز إشعاع ثقافي وفني جديد بالصعيد، وستكون رابع أوبرا في مصر بعد دار الأوبرا بالقاهرة وأوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور.


وأشار إلى أن أوبرا الأقصر ستكون أحد أهم المنارات الثقافية في مصر، التي ستقدم الفنون الرفيعة والأنشطة الإبداعية المختلفة بهدف جذب الجماهير إليها، كما سنحرص على تقديم فنون متنوعة غنائية وموسيقية بجانب الأوبرا لتحقيق التواصل مع طبقات عريضة من المجتمع.

 

ومن جهته، قال محافظ الأقصر، إن هذا المشروع حلم بدأ يتحقق سيتم تذليل كافة العقبات وتقديم يد العون لإنهاءه في أسرع وقت، مشيرا إلى أن الأقصر قبلة السياحة وأنه لديه توجه لتكون قبلة للثقافة خاصة أن بها ازدهار كبير في السياحة الثقافية المتمثلة في الآثار.
 

وبحث وزير الثقافة ومحافظ الأقصر الاستعدادات للاحتفال بالأقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017، وسبل استضافة ووفود عربية على مدار العام.
 

واتفق الطرفان على ضرورة وضع أجندة ثقافية طوال العام تضم مؤتمرات ومهرجانات وفعاليات ثقافية وفنية.


وأشار محافظ الأقصر إلى رغبته في وضع أجندة للفعاليات السياحية وأخرى للفعاليات الأثرية على غرار الأجندة الثقافية.


 

اقرأ أيضًا:

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان