رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل إنشاء دارًا للأوبرا بالأقصر

تفاصيل إنشاء دارًا للأوبرا بالأقصر

فن وثقافة

اجتماع وزير الثقافة لبحث انشاء دار للأوبرا بالأقصر

تفاصيل إنشاء دارًا للأوبرا بالأقصر

كرمة أيمن 12 أكتوبر 2015 13:26

عقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اجتماعًا مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، لمناقشة خطة المشروعات الثقافية بالمحافظة، ومقترح إنشاء دار للأوبرا بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الثقافة لمحافظة الأقصر، صباح اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2015، لافتتاح مكتبة اسنا وتفقد عدة مشروعات ثقافية.
 

وناقش الاجتماع مقترح لإنشاء دار للأوبرا بمحافظة الأقصر، لتكون مركز إشعاع ثقافي وتنويري بالصعيد، يعمل على تقديم خدمة ثقافية وفنية متميزة لأهالي محافظات قنا والأقصر وأسوان.
 


وبحث الاجتماع كيفية البدء في تنفيذ هذا المشروع باختيار موقع مميز على النيل بمدينة الأقصر، وتخصيص قطعة أرض تسمح بإنشاء دار أوبرا على أعلى مستوى.


ومن جهته، أبدى محافظ الأقصر استعداده لإنهاء إجراءات تخصيص الأرض ومخاطبة مجلس الوزراء للبدء في المشروع في أقرب وقت بدعم وزارة الثقافة.


وأوضح النمنم، أن الوزارة ستبدأ بإعداد الدراسات اللازمة ووضع تصور متكامل للمشروع، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة اتجهت لإنشاء دارين للأوبرا بالوجه البحري في الإسكندرية ودمنهور، وستكون دار أوبرا الأقصر أول دار في الصعيد.


كما بحث الاجتماع مشاركة وزارة الثقافة في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الأقصر الذي يوافق يوم 4 نوفمبر، وهو ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.


وأبدت الدكتورة إيناس عبد الدايم استعدادها لتقديم حفلا أوبراليًا بهذه المناسبة القومية، على أن يتم اختيار أحد الأماكن المناسبة لإقامة العرض.


واقترح محافظ الأقصر إقامة الحفل بمعبد حتشبسوت أو الكرنك، مشيرًا إلى أنه سيقوم بعمل دعاية تناسب هذا الحفل، وذلك لما له من أثر كبير في الترويج للآثار والثقافة المصرية وتنشيطًا لحركة السياحة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان