رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مهرجان أدب الشباب يكرم 150 كاتبًا

مهرجان أدب الشباب يكرم 150 كاتبًا

فن وثقافة

مهرجان أدب ألشباب

مهرجان أدب الشباب يكرم 150 كاتبًا

كرمة أيمن 12 أكتوبر 2015 10:55

استضاف مهرجان "أدب الشباب" الثاني، المنعقد بمسرح "رسالة" بالقاهرة، باسم الجنوبي مؤسس حملة ثقافة للحياة، مع عدد من الكُتاب والشعراء، لتكريم 150 كاتب مبتدئ وعدد من المبادرات والحملات الثقافية خلال الحفل الذي أقامته جمعية رسالة للأعمال الخيرية وفريق "ماذا تقرأ هذه الأيام".


وفي كلمته بالمهرجان، قال باسم الجنوبي إن الشعب المنقسم لا يمكن أن يتطور أو ينهض، مشيرًا إلى تجربة ماليزيا التي تخطت الاختلافات العرقية والمذهبية والدينية في سيرها لما وصلت إليه.


وأوضح الجنوبي، أن وجود هدف قومي يجمع المصريين هو الطريق لحل مشكلات التنازع والفرقة.


وأضاف أن المبادرات الثقافية يمكنها أن تأخذ زمام المبادرة في خلق هذا الهدف القومي عبر الأعمال التطوعية الثقافية التي تحارب الجهل والأمية والسلوكيات الخاطئة التي تفشت في المجتمع والتي لا تعبر عن الحضارة المصرية. 



يذكر أن، حملة ثقافة للحياة هي حملة مستقلة للتشجيع على القراءة والتطوع الثقافي في مصر بدأت من المنوفية عبر التدريبات وورش العمل والمحاضرات ومعارض الكتب المجانية وكانت أطلقت قبل أيام مبادرة "أنا التطوع" بالتعاون مع عدد من المؤسسات الخيرية.

 

أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان