رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمينة خليل تمثل السينما المصرية في السويد

أمينة خليل تمثل السينما المصرية في السويد

فن وثقافة

صورة لابطال العمل خلال الاحتفال بالفيلم بمهرجان السويد

أمينة خليل تمثل السينما المصرية في السويد

عربي السيد 06 أكتوبر 2015 10:26

تتواجد الفنانة الشابة أمينة خليل في السويد لحضور فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان مالمو للسينما العربية حيث يمثل فيلمها "سُكر مُر"، مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يُقام في السويد بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات إثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد.

 

 

وتألقت "خليل" خلال حضورها العرض العالمي الأول للفيلم في المهرجان بصحبة كل من المخرج هاني خليفة والفنان أحمد الفيشاوي والمؤلف محمد عبد المعطي على السجادة الحمراء، ومن المنتظر أن تعود أمينة إلى القاهرة لاستكمال تصوير فيلمها الجديد "خانة اليك" مع المخرج أمير رمسيس، والذي يشاركها في بطولته كل من محمد فراج وعمر السعيد ونبيل عيسى ورامز أمير.

 

يُذكر أن عرض العمل فى افتتاح مهرجان "مالمو للسينما العربية بالسويد" شهد اقبال جماهيري، حيث ازدحمت 3 قاعات عرضت الفيلم بالتزامن ولم يتمكن الكثيرون من حضور العرض.

 

ويستضيف المهرجان عروضاَ لـ 120 فيلم تتنوع بين الروائي والوثائقي والقصير، كما سيضم المهرجان الذي يعتبر حدثاً ثقافياً رئيسياً في السويد ندوات دراسية وورش عمل وصفوف دراسية، حفلات ولقاءات وثيقة بين حضور المهرجان من الجمهور وصُناع الأفلام.

 

سُكر مُر من إخراج هاني خليفة وتأليف الكاتب محمد عبد المعطي، في بطولة جماعية يشارك بها النجوم أمينة خليل، أحمد الفيشاوي، هيثم أحمد زكي، أيتن عامر، شيري عادل، ناهد السباعي، نبيل عيسى، كريم فهمي، عمر السعيد وسارة شاهين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان