رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألتراس الثقافة لـ"النمنم": فرق بين توجهاتك ككاتب وتصريحاتك كوزير

ألتراس الثقافة لـالنمنم: فرق بين توجهاتك ككاتب وتصريحاتك كوزير

فن وثقافة

الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة

ألتراس الثقافة لـ"النمنم": فرق بين توجهاتك ككاتب وتصريحاتك كوزير

كرمة أيمن 05 أكتوبر 2015 13:40

وجه ألتراس الثقافة المصرية نصيحة للوزير الثقافة حلمي النمنم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك"، يطالبه بها بمحاولة الفصل بين قناعته الشخصية ككاتب صحفي، وبين تصريحاته كوزير سياسي.

 

جاء ذلك عقب التصريحات التي أدلى بها وزير الثقافة حلمي النمنم، في أحد البرامج التليفزيونية، قائلًا: إن مصر دولة علمانية بالفطرة، وأنه سيظل ضد كل من يروج لفكرة تحويل مصر إلى دولة خلافة، وإنه مستعد للشهادة في سبيل ذلك.
 

وقال الألتراس متوجهًا بحديثه للوزير: "تصريحاتك ككاتب صحفي تعبر عن قناعتك الشخصية التي تؤمن بها و قضيتك التي تدافع عنها لاثبات صحتها أما تصريحاتك كوزير سياسي تعبر عن توجه الدولة".


وأضاف الألتراس "انت تسير بخطي ثابتة لا تجعل من تصريحاتك مسار جدل وإثارة لازمات أنت والدولة في غني عنها".
 

وتابع "قلت إن مصر دولة علمانية بالفطرة، والكثير من الشعب المصري لا يعي التفرقة بين العلمانية "كعقيدة إيمانية"، وبين علمانية الدولة في فصل الحكومة والسلطة السياسية عن السلطة الدينية أو الشخصيات الدينية، وكذلك عدم قيام الحكومة أو الدولة باجبار أي أحد على اعتناق وتبني معتقد أو دين أو تقليد معين".


وطالبوا من "النمنم" أن يضع باعتباره أن اكثر من 40 % من الشعب المصري يعاني من الجهل ولن يستوعب ما كنت قد صرحت به وليس لديهم القدرة علي ادراك هذه المفاهيم و سيكون هناك خلط كبير بين المفاهيم وخصوصا ان اعداء الوطن يتصيدون مثل تلك التصريحات ويستغلون الجهل في تحريفها الي مفاهيم اخري تخدم مصالحهم الدنيئة".


وأختتم الألتراس قائلًا: "دورك الحقيقي هو الوصول لهؤلاء و تثقيفهم لا استخدمهم بتصريحات تجعلهم كوقود لاشعال أزمة ليست لها أي موقع من الاعراب".




 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان