رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

من وحي الحرانية.. الهوية المصرية بريشة الأطفال

من وحي الحرانية.. الهوية المصرية بريشة الأطفال

فن وثقافة

معرض "من وحي الحرانية"

من وحي الحرانية.. الهوية المصرية بريشة الأطفال

كرمة أيمن 04 أكتوبر 2015 14:41

أفتتح قصر الإبداع الفنى بــ6 أكتوبر التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر أشرف عامر، معرض فني بعنوان "من وحي الحرانية".


حضر الافتتاح الناقد محمد رفاعي مدير القصر، الفنان والناقد التشكيلي محمد كمال، الدكتور أحمد خليل، والشاعر طاهر البرنبالي.


وتضمن المعرض أكثر من عشرين لوحة من الأعمال التصويرية بخامة الاكريلك على الورق نتاج ورشة "غزل الشعب" التي أُقيمت فى فبراير الماضي بمركز رمسيس ويصا واصف، والتي عبر فيها الأطفال عن إنطباعاتهم ومدى تأثرهم بالمكان والبيئة الطبيعية الغنية من حولهم والتى تعبر عن الهوية المصرية.


وبدأت الفعاليات بعقد ندوة للفنان محمد كمال، أشار فيها إلى تجربة الورشة، وإلى المسيرة الفنية للفنان رمسيس، كما أوضح مراحل العمل بالورشة، موضحاً ذلك من خلال عرض مجموعة من الأفلام التوثيقية تضمت "صور للورشة من أول التحرك من قصر الإبداع حتى إنتهاء من عمل اللوحات, لوحات بالألوان المائية للفنان حبيب جورجى, لوحات لبعض التجارب الأخرى، لوحات توضيحية لرسوم الأطفال فى المراحل العمرية المختلفة".


وأُختتمت الفعاليات بفقرة فنية قدمها الفنان السوداني عبد المنعم خضر، مصاحبها بعزف على العود، وتلى ذلك توزيع شهادات تقدير على الأطفال المشاركين فى المعرض.



 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان