رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرقة ملوي تشارك في مهرجان هراري الدولي بزيمبابوي

فرقة ملوي تشارك في مهرجان هراري الدولي بزيمبابوي

فن وثقافة

فرقة ملوي للفنون الشعبية

فرقة ملوي تشارك في مهرجان هراري الدولي بزيمبابوي

كرمة أيمن 04 أكتوبر 2015 14:06

تشارك فرقة ملوي للفنون الشعبية، التابعة لفرع ثقافة المنيا، في فعاليات مهرجان "هراري الدولي"، والذي يقام في زيمبابوي خلال الفترة من 7 وحتى 11 أكتوبر 2015.

 

وقال أسامة عبد الله؛ مدرب الفرقة، إن فرقة ملوي للفنون الشعبية هي أول فرقة إقليمية للفنون الشعبية بعد فرقة رضا تأسست الفرقة سنة 1964 على يد الفنان عبد الله الملواني من مدينة ملوي واعتمدت على الموسيقى الشعبية، وانفردت بآلاتها الإيقاعية التي استخدمتها في العروض مثل المزمار البلدي والأرغول والكولة والربابة.
 

وأشار الدكتور شعيب خلف مدير عام الفرع، إلى أن هيئة قصور الثقافة تقوم بدعم الفرقة التى حصدت العديد من الجوائز بمشاركتها في المحافل الدولية التي مثلت مصر فيها ومن الدول التي قدمت عروضها لديها في "ايطاليا، قبرص، تونس، ألمانيا، السنغال، اليمن، الكونغو".

 
وأضاف خلف، أن الفرقة حققت نجاحات كبيرة في حصد الجوائز مثل كأس الجمهورية عام 66،64، 68 وكأس الهيئة في تنشيط السياحة، وجائزة العصا الذهبية فى فن التحطيب عام 94 والمركز الأول في مهرجان "ليما سول" للرقص.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان