رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأربعاء.. افتتاح مهرجان الحرف التقليدية الثامن

الأربعاء.. افتتاح مهرجان الحرف التقليدية الثامن

فن وثقافة

حرف تقليدية وتراثية

الأربعاء.. افتتاح مهرجان الحرف التقليدية الثامن

كرمة أيمن 03 أكتوبر 2015 14:50

يفتتح الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، "مهرجان الحرف التقليدية الثامن"، وذلك فى السابعة والنصف مساء الأربعاء 7أكتوبر 2015، بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.


ويضم المهرجان مجموعة متنوعة من المنتجات الفنية التراثية والتقليدية يعرضها نخبة من فنانى وكالة الغورى وعدد من الجمعيات والهيئات الأهلية المعنية بهذا المجال على مستوى الجمهورية.


ويعقب الافتتاح، إقامة عرضاً للأزياء التراثية والتقليدية وعرضاً للمنتجات الحرفية والتراثية من إنتاج الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني.


وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى : إن المهرجان يأتي فى إطار النهوض والحفاظ على الذاكرة التراثية، وتسليط الضوء على هذه الحرف ومجالاتها وتقنياتها وفنانيها وكذلك التعريف بالجمعيات والهيئات القائمة على حمايتها من الإندثار والحفاظ عليها كتراث وطني وقومي وإنساني متفرد.


ومن جهتها، أوضحت الدكتورة سلوى الشربيني؛ رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، إن هناك ورشه عمل حية وتدريبية للحرف المختلفة "نسيج، نحاس، خيامية، وأعمال الجلود"، إلى جانب ورش عمل فنية لذوى الاحتياجات الخاصة تتزامن مع فترة المهرجان الذى يستمر حتى 13 أكتوبر الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان