رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أسوان تستضيف مؤتمر أدباء مصر

أسوان تستضيف مؤتمر أدباء مصر

فن وثقافة

مؤتمر أدباء مصر

أسوان تستضيف مؤتمر أدباء مصر

كرمة أيمن 03 أكتوبر 2015 14:20

وافق اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان على استضافة الدورة الثلاثين للمؤتمر العام لأدباء مصر "دورة الأديبة الراحلة الدكتورة رضوى عاشور"، والذي سيعقد قرب نهاية هذا العام تحت عنوان "نحو مؤسسة فاعلة ثقافيًا".


وأعرب محافظ أسوان عن سعادته باستضافة المؤتمر في أسوان للمرة الثانية في تاريخه بعد مرور ٢٥ عامًا على المرة الأولى في عام ١٩٩٠م، مشيرًا إلى أهمية الثقافة في تنمية المجتمعات وتقدم الشعوب، وأن الدولة التي تعي أهمية الثقافة ودورها الحيوي هي الدولة التي تمسك بأسباب التقدم.


وعرض الكاتب المسرحي محمد ناصف رئيس هيئة قصور الثقافة، تاريخ ودور المؤتمر وأعماله وأبرز الإنجازات التي حققها المؤتمر خلال ال ٣٠ عامًا الماضية، كما عرض على محافظ أسوان ملفًا تفصيلياً كاملًا عن الدورة الحالية مدعومًا بمطبوعات المؤتمر الجديدة وجريدته اليومية.


ومن جهته، قال الشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، إن الأسبوع القادم سيشهد تنسيقًا كاملًا بين الهيئة العامة لقصور الثقافة "الشئون الثقافية" ومحافظة أسوان، لبحث تفاصيل قيام المحافظة باستضافة المؤتمر فيما يخص الموعد النهائي، وأسماء الفنادق، والمؤسسات المشاركة من داخل المحافظة، وتنسيق الجهود الإعلامية بين الهيئة والمحافظه، ووضع خطة كبرى لانطلاق المؤتمر في المدارس الثانوية وجامعة أسوان وتجمعات الشباب والحدائق العامة والمعالم السياحية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان