رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"اللي بيحب ربنايرفع إيده لفوق" في وكالة بهنا.. الخميس

اللي بيحب ربنايرفع إيده لفوق في وكالة بهنا.. الخميس

فن وثقافة

أوكا وأورتيجا

"اللي بيحب ربنايرفع إيده لفوق" في وكالة بهنا.. الخميس

نغم علام 03 أكتوبر 2015 12:54

تستضيف وكالة بهنا عرض فيلم "اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق" مساء الخميس القادم 8 أكتوبر 2015 بالاسكندرية.

 

طرحت الشركة المنتجة، شهر أبريل السابق الفيلم الوثائقي للعرض الجمهوري من قبل بسينما زاوية بوسط البلد، وشهد العرض إقبالًا ضخمًا من قبل الجمهور، بالإضافة إلى النقاد والسينمائيين، حيث رفع شباك التذاكر لافتة كامل العدد وقام عدد من صناع الفيلم بإخلاء مقاعدهم لاستيعاب العدد الزائد من المشاهدين الذي ازدحمت به قاعة العرض.

 

وأعقب عرض الفيلم الذي يدور حول "قصة صعود نجمي الغناء الشعبي أوكا وأورتيجا"، ندوة مع صناع الفيلم.

 

وعبر منتج الفيلم محمد التهامي عن تفاؤله بالبداية المبشرة في دور العرض قائلاً "أعرف أن فيلماً من هذا النوع يواجه صعوبة في التوزيع، لكن وجوده في 4 شاشات بالقاهرة والإسكندرية يُعد بداية مطمئنة لفيلم وثائقي".

 

وأوضح أن الفيلم لديه فرص في النجاح لأن موضوعه عن موسيقى المهرجانات التي لديها جمهور واسع، وأنه مع الوقت سوف يزيد عدد الشاشات".

 

وتمنت أن تصل دعاية الفيلم للجمهور المحب للفن الشعبي، وأيضاً الجمهور العادي الذي لا يعرف موسيقى المهرجانات، وأن يأتوا لمشاهدته".
 

وشاهد الفيلم عدد كبير من السينمائيين ونجوم المجتمع، ومنهم الإعلامية والناشطة السياسية جميلة إسماعيل، النجم عمرو عابد، ناشطة حقوق الإنسان منى سيف، الناشطة ماهينور المصري، المخرجة هالة لطفي، المخرجة مريم أبو عوف، الممثل الشاب أحمد مالك، والناشط السياسي أحمد حرارة، ومن نقاد السينما أحمد حسونة وأحمد شوقي.


"اللي بيحب ربنا يرفع ايده لفوق" أول فيلم وثائقي يتم توزيعه في دور العرض التجارية منذ عام 2011، ومن المقرر أن يستمر في دور العرض المصرية لمدة أسبوع واحد فقط.

 

اقرا أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان