رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كشك الموسيقى.. يعود بمحافظات مصر

كشك الموسيقى.. يعود بمحافظات مصر

فن وثقافة

كشك الموسيقى

كشك الموسيقى.. يعود بمحافظات مصر

01 أكتوبر 2015 15:32

وافق الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف؛ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، على عودة مشروع "كشك الموسيقى" بالأقاليم الثقافية المختلفة بواقع مرتين شهريًا.

 

و"كشك الموسيقى" كان ينتشر في الحدائق والمتنزهات والساحات، وتعزف به الفرق الموسيقية التي تقدم السيمفونيات العالمية والموسيقات الشعبية والأغاني الوطنية وغيرها مما كان يدخل البهجة والسعادة على المواطنين ويضفى طابعًا حضاريًا على مصر.


ولن تقتصر مهمة "الكشك" على تقديم الموسيقى فحسب، بل تتجاوز ذلك إلى تقديم ورش رسم للأطفال، ومكتبة طوافة للكبار والصغار.


ستقدم الفرق الموسيقية فى المحافظات من خلال "الكشك" حفلاً كل أسبوع، فضلاً عن حفلات فى كل مناسبة، وبالإضافة إلى ذلك سيقوم الكشك ببث الموسيقى بشكل يومى لرواد الحديقة، وتقديم مختارات متنوعة من الموسيقى  العالمية والموسيقى الشعبية.


وتنظم الإدارة العامة للمهرجانات التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الدكتور أحمد إبراهيم مجموعة من الفعاليات الفنية خلال الفترة من 6 أكتوبر الجاري حتى 23 ديسمبر القادم، بحديقة الحيوان بالجيزة.


وتقدم فرقة الجيزة للموسيقى العربية مجموعة من عروضها الفنية يوم 6 أكتوبر 2015، وتقيم فرقة بهيتم للموسيقى العربية عرضًاً فنيًا يوم 20 أكتوبر الجارى.

 

 

وفي يوم 3 نوفمبر القادم، يقام عرض فني لفرقة عين حلوان للموسيقى العربية، أما فى يوم 17 نوفمبر القادم تقدم فرقة شبرا الخمية للموسيقى العربية مجموعة من عروضها الفنية، وفي يوم 2 ديسمبر القادم يقام عرض فنى لفرقة بنها للموسيقى العربية، وتُختتم الفعاليات فى يوم 23 ديسمبر القادم بعرض لفرقة القاهرة للموسيقى العربية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان