رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النمنم يناقش مستقبل صناعة السينما مع شباب الفنانين

النمنم يناقش مستقبل صناعة السينما مع شباب الفنانين

فن وثقافة

وزير الثقافة يلتقي عددًا من شباب الفنانين

النمنم يناقش مستقبل صناعة السينما مع شباب الفنانين

كرمة أيمن 01 أكتوبر 2015 14:28

استقبل الكاتب الصحفي حلمي النمنم؛ وزير الثقافة، وفدًا من شباب الفنانين، ظهر اليوم الخميس 1 أكتوبر 2015، لبحث طموحات الشباب لمستقبل صناعة السينما.


وضم الوفد المخرجة هالة لطفي والسيناريست مريم ناعوم والمخرجة عايدة الكاشف والمخرج عمرو بيومي والمحامي والباحث محمود عثمان.


وناقش اللقاء عددًا من المحاور المرتبطة بالصناعات الفنية وحرية الإبداع، والمواد التي تتطلب تعديلًا بالقانون 35 لسنة 1978، وقرار منح صفة الضبطية القضائية لممثلي نقابة المهن التمثيلية.


ووعد الوزير بتقديم كل ما يمكن أن تقوم به وزارة الثقافة من أوجه الدعم الفني والأدبي والقانوني من أجل تلبية طموحات شباب الفنانين، والنهوض بالصناعات الفنية.


وأوضح النمنم أن الفنون هي التي تشكل وجدان الأمم، وأن المواهب الفنية هي القوى الناعمة لمصر، ووزارة الثقافة لن تدع مواهب دون رعاية.


وأشار إلى أن الإرادة في تغيير ما يواجه القضايا الفنية والثقافية من تحديات لا بد أن يأتي بتحرك ونقاش وحوار بين القائمين على الصناعات الفنية، مثلها مثل إرادة التغيير في القضايا الاجتماعية يجب أن يكون التحرك من أسفل حتى يكون فاعلًا ومتناسقًا مع الجميع لتهيئة المناخ للتغيير.

 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان