رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كارولين دوما: أتوج المواهب المصرية بمنح لفرنسا منذ ٢٠ عاماً

كارولين دوما: أتوج المواهب المصرية بمنح لفرنسا منذ ٢٠ عاماً

فن وثقافة

كارولين دوما وفرقتها بقبة لغوري

بالفيديو..

كارولين دوما: أتوج المواهب المصرية بمنح لفرنسا منذ ٢٠ عاماً

سارة علي 30 سبتمبر 2015 17:31

 

قالت الفنانة كارولين دوما، أستاذ ومدرس الموسيقى بأوبرا باريس، وقائد فريق "قلب باريس"، أنها كانت تسعى دائماً إلى اكتشاف المواهب الفنية بمعهد الكونسرفتوار، خلال زيارتها الدائمة لمصر منذ ما يقرب من 20 عاماً؛ لتتويجهم بمنح دراسية لفرنسا، مؤكدة أنهم حققوا عقب عودتهم لمصر العديد من النجاحات الباهرة، على حد وصفها.

 

جاء ذلك خلال لقاءها مع "مصر العربية"، على هامش مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية، بمركز إبداع قبة الغوري.

 

وأعربت دوما، عن سعادتها للمشاركة بمهرجان سماع، قائلة، "فرنسا تشرفت بالحضور والمشاركة في فاعليات سماع للإنشاد والموسيقى الروحية"، موضحة أن الفرنسيين يعشقون مصر وشعبها.

 

وحول تكريمها في المهرجان، قالت، "سعيدة بهذا التكريم، وخاصة أن المهرجان يضم كبار الفرق الفنية على مستوى العالم"، متمنية أن تشارك دائماً في فاعليات "سماع"، خلال السنوات المقبلة.

 

وعن فريق "قلب باريس"، أوضحت دوما، أنه يتكون من طلابها الذين تتلمذوا على يديها، وهم "ألكسندر بليكيان"، "أوريان أورينل"، "مايسه أورنسا"، و"ماتيلد فوروا".

 

وأضافت، أنه على الرغم من تخصص الفريق في غناء "آريات الأوبرا"، و"الأوبريتات العالمية"، إلا أنه أعد برنامجاً خاصاً للمشاركة به في "سماع"، بناء على طلب الفنان إنتصار عبد الفتاح، رئيس المهرجان، والذي يتضمن عدداً كبيراً من الأغاني الدينية والتقليدية الفرنسية القديمة والحديثة، التي تؤكد على القيم الدينية والروحانية، فضلاً عن أغاني الحب والسلام.

 

وأشارت دوما، إلى أنها قدمت خلال مشاركتها في فاعليات المهرجان، أحد أنواع فنون الغناء الذي يطلق عليه "أكابلا"، وهو الذي يعتمد في تكوينه على صوت الفريق دون الاستعانة بالآلات الموسيقية.

 

ورأت دوما، أن الفن يعمل على إلغاء الحواجز والحدود بين الدول، ويساعد على الترابط بين شعوبها، موضحة أن حضور الأطفال المصريين والعرب، إلى حفل فريقها المشارك بالمهرجان، يؤكد على الحب والسلام الذي طالما ندعوا إليه.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان