رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نقاد أفلام العيد : العيال " تجاري " و لا جديد في " أهواك"

نقاد أفلام العيد : العيال  تجاري  و لا جديد في  أهواك

فن وثقافة

بوسترات الأفلام

نقاد أفلام العيد : العيال " تجاري " و لا جديد في " أهواك"

عربي السيد 28 سبتمبر 2015 13:34

 

"الوضع بائس.. وعدد الأفلام قليل.. والمنتجون متخوفون.. وصناعة السينما في خطر " هكذا وصفت الناقدة ماجدة موريس موسم عيد الأضحي السينمائي لعام 2015، بعد عرض 4 أعمال فقط وهي: "أهواك، عيال حريفة، 4 كوتشينة، والجيل الرابع".

 

وتابعت ماجدة موريس السينما دائما معبره عن الواقع الذى نعيشه، وإنتاج 4 أعمال فقط فى موسم واحد أمر خطر على صناعة السينما.

 

وأكدت أن فيلم "أهواك" لتامر حسني يعتبر من أفضل الأعمال المعروضه خلال الموسم السينمائي، وخاصة لأنه يحتوي على عددً من النجوم مثل "محمود حميدة، وغادة عادل، وتامر حسني".

 

وقالت أن فيلم "الجيل الرابع" تيمة جديدة فى السينما، والتركيز على الشباب والوجوه الجديده به أفضل ما يميزه، أما فيلم "عيال حريفة" فهو فيلم تجاري فقط يعتمد على الغناء والرقص الذي يتمتعان بنسبة كبيرة من الجمهور.

 

واوضحت السينما يجب أن تتنوع بين الجيد والردئ والتجاري والهادف لأنه لولا اختلاف الأذواق لبارات السلع، ولكن مع كل هذا توجد بعض شركات الإنتاج تحجب نفسها خوفًا من الخسارة، فالوضع ما زال بائس، والدولة ايضًا ما زالت غائبه عن الإنتاج.

 

وأضاف الناقد الفني طارق الشناوي قائلًا: فيلم "اهواك" يعتبر عمل جيد ينقصة عناصر الإبداع فى الإخراج، أما على مستوي الفنانين فأداء غادة عادل تطور بشكل جيد وملحوظ، وومحمود حميدة أفضل ما فى العمل، وتامر حسني يعتبر أفضل المطربين فى التجارب السينمائية.

 

ورأي أن فيلم "الجيل الرابع" تجربة جديدة تحتوي على الطموح سواء على مستوي الفنانين أو مستوي الإخراج، والعمل له صدي جماهيرى مرضي عنه، وفيلم "عيال حريفة" ما هو إلا رقصة وأغنية وبعض الإيفهات الجديدة فقط..
 


واعتبرت الناقدة ماجدة خير الله، أن أفضل الأفلام المعروضة في الموسم هو فيلم "الجيل الرابع" لأحتوائه على وجوه جديده وكوميديا جاذبه ومجهود عالي، وقالت أن: فيلم "أهواك" لتامر حسنى جيد ولكنه لا يمثل آى إضافه جديدة للنجوم .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان