رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قلب الأسد" يتربع على عرش إيرادات السينما في العيد

قلب الأسد" يتربع على عرش إيرادات السينما في العيد

مسجلا مليون و600 ألف دولار أمريكي في 5 أيام..

الأناضول 13 أغسطس 2013 16:10

تصدر فيلم الحركة الجديد "قلب الأسد" إيرادات السينما المصرية في أيام عيد الفطر التي امتدت من 8: 12 أغسطس الجاري، مسجلا حوالي 11 مليون و500 ألف جنيه مصري (ما يعادل مليون و600 ألف دولار أمريكي).

 

والفيلم يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وهو قصة وسيناريو وحوار حسام موسى وإخراج كريم السبكى وإنتاج أحمد السبكى.

 

 ويجسد رمضان فى الفيلم قصه شاب بسيط يدعى "فارس الجن" تعرض للاختطاف وهو صغير وتربى وسط الأسود فى السيرك وعمل على تنظيف قفص الأسود، وهو شاب يحلم بالثراء ويقاوم طريق الشر ويكشف مخططات وجرائم العصابة التي كانت ترغب في تجنيده لحسابها ويتعاون مع الشرطة فى كشف تلك الجرائم.

 

وقال سيد فتحي مدير غرفة صناعة السينما المصرية إن الفيلم "حقق أعلى الايرادات خلال أيام العيد بإيرادات قدرها 11 مليون و500 ألف جنيه مصري".

وواجه فيلم "قلب الأسد" انتقادات اجتماعية تتهمه بنشر ثقافة العنف والبلطجة بين الشباب اقتداء ببطل الفيلم.

وانتقد اعلاميون  ونقاد الفيلم الذين رأوا فيه أنه يساهم في نشر ثقافة البلطجة والعنف من جهة، بالإضافة الى استخدامه للرقص والمشاهد الجنسية لتحقيق إيرادات على حساب القيمة الفنية للعمل، معتبرين أن هناك موجة من أفلام العنف والبلطجة بدأت تتسلل إلى أفلام الشاشة الفضية، محذرين من تأثير هذه الموجة على المراهقين والشباب.

وبحسب فتحي جاء الفيلم الكوميدي "كلبي دليلي" في المرتبة الثانية محققا مليون و992 ألف جنيه مصري( ما يعادل 284 ألف دولار أمريكي).

والفيلم بطولة سامح حسين ومى كساب وأحمد زاهر وسليمان عيد، وإخراج إسماعيل فاروق، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يأتي من صعيد مصر إلى منطقة مارينا الساحلية الراقية (شمال مصر)، وهو ما يجعله يصطدم بالعديد من الفوارق بين الطبيعة التي كان يعمل بها والطبيعة الجديدة، وذلك في إطار كوميدي.

وجاء في المركز الثالث فيلم "نظرية عمتي" مسجلا إيرادات قدرها مليون و 195 ألف جنيه مصر(ما يعادل  170 ألف دولار أمريكي).

والفيلم بطولة حسن الرداد وحورية فرغلي ولبلبة إخراج أكرم فريد، وتدور قصته حول مذيع مشهور يقدم برنامج توك شو يتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته وازدياد معجباته، ويقرر السفر للخارج في الوقت الذي يعتمد فيه على عمته في العديد من شئون حياته.

وسجل المركز الرابع الفيلم الكوميدي "توم وجيمي" للفنان هاني رمزي بإيرادات قدرتها غرفة صناعة السينما المصرية بـ 891 ألف و 777 جنيه مصري (ما يعادل 127 ألف دولار أمريكي).

 وتشارك في بطولة الفيلم جنا وتيتيانا وإخراج أكرم فريد، وهو تأليف كل من سامح سر الختم، ومحمد نبوى، وعلاء حسن.

وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي ساخر حول رجل معاق ذهنيا، تتوافق إمكانياته العقلية مع طفل يناهز 7 سنوات، مما يجعله يتعامل مع الجميع بجسد رجل وعقل طفل.

وجاء في المركز الأخير بقائمة الإيرادات فيلم "البرنسيسة " بطولة علا غانم محققا ايرادات قدرها؛ 620 ألف 890 جنيه (ما يعادل 88 ألف دولار أمريكي).

وتشارك في البطولة راندا البحيري وضياء الميرغني إخراج وائل عبد القادر ، والفيلم تأليف مصطفى السبكي، وتدور أحداثه حول عالم الكباريهات والمخدرات وكيفية الحصول على أموال بطرق غير مشروعة.

وشهدت الساحة الفنية المصرية في الفترة بعد ثورة 25 يناير سلسلة من الأفلام السينمائية والمسلسلات التي تناولت ظاهرة البلطجة وشخصت ملامح "البلطجية" بشكل مكثف مثل  أفلام؛ "عبده موتة"، "بعد الموقعة"، و" الألماني"، ومسلسلات مثل؛ "البلطجي"، و"طرف ثالث"، و"ابن موت".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان