رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ترانيم تدعو لإنقاذ العالم في حفل جورجيا بالغوري

ترانيم تدعو لإنقاذ العالم في حفل جورجيا بالغوري

فن وثقافة

كورال "أغاسفال" من دولة جورجيا

بالفيديو..

ترانيم تدعو لإنقاذ العالم في حفل جورجيا بالغوري

سارة علي 25 سبتمبر 2015 16:03

صلاة وتسابيح وتضرع إلى الله؛ لكي ينقذ العالم مما لحق به من حروب وصراعات، وأن يسوده الحب والرحمة، هكذا ترنم  كورال "أغاسفال"، من دولة جورجيا، خلال الحفل الذي أقامه بمركز إبداع قبة الغوري، التابع لصندوق التنمية الثقافية، مساء أمس، ضمن فاعليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية.

 وعلى الرغم من أن الحفل أقيم في أول أيام عيد الأضحى المبارك، إلا أنه شهد إقبال جماهيري كبير، وهو ما أثار إعجاب القائمين على الحفل، وعلى رأسهم فريق دولة جورجيا.

 

وبحضور ارتشيل دزولياشفيلي، سفير جورجيا بالقاهرة، قدم كورال "أغاسفال"، باقة متنوعة من الترانيم الكنائسية والفلكلور الجورجي، منها، "الدعاء للرب لإنقاذ العالم"، "التضرع للمسيح للإنقاذ العالم"، "ترانيم من الكتاب المقدس، عن ثلاث شباب من بابل أنقدهم الله من الحريق لأنهم موحدون به"، "غناء عن الحياة"، "غناء عن الحب، بمصاحبة العزف على آله البزق"، "أغنية من الفلكلور الشعبي عن حصاد القمح".

 

وكورال "أغاسفال"، تأسس عام 2006، بهدف نشر وتجديد الموسيقى والغناء الشعبي الجورجي، ويقوم الكورال بتنظيم العديد من الفاعليات، والأنشطة، منها إصدار ألبومات موسيقية، والمشاركة في حفلات ومهرجانات مختلفة.

 

وفي عام 2008، أصبح "أغاسفال"، كورال كاتدرائية القديس جورج كفاشفيتي في تبليسي، بعد أن قام ببحث وتسجيل القانون الكنسي العظيم للقديس "اندرو بالكريت".

 

وتعلم الكورال صلاة وأناشيد عيد الميلاد الخاصة بدير مدرسة جيلاتي، وقدم منذ عام 2009، وحتى الأن مقتطفات سمعية من الموسيقى الجورجية الكنسية.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان