رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسلسلات تكسر حالة ركود الدراما بعد رمضان

مسلسلات تكسر حالة ركود الدراما بعد رمضان

فن وثقافة

الفنانة رانيا يوسف

مسلسلات تكسر حالة ركود الدراما بعد رمضان

وكالات 25 سبتمبر 2015 11:18

بمجرد انتهاء الموسم الرمضاني كل العام، تسيطر حالة من الركود على صُنَّاع الأعمال الدرامية الذين ينشغل بعضهم بحصد نجاح أعمالهم ويتفرغون للحوارات الصحفية والمقابلات الإعلامية فقط، وبعضهم الآخر يبدأ سريعاً في التفكير في الموسم القادم وماذا سيقدم، وهو الأمر الذي يصيب هذه الصناعة بحالة الركود بعد أسابيع قليلة فقط من حالة النشاط الكبيرة بين كل ممتهنيها بهدف الانتهاء من أعمالهم الدرامية.

إلا أن ذلك لم يحدث هذا العام مثل المعتاد، أو بالأدق حدث ولكن بشكل أكثر حِدة، والفضل يرجع في ذلك إلى قيام أكثر من منتج بدخول في مشاريع درامية جديدة فور انتهاء الموسم الرمضاني مباشرة، بهدف عرضها قبل حلول الموسم الرمضاني القادم.

سمرا

مسلسل درامي لبناني يحمل اسم "سمرا" أول هذه الأعمال التي كسرت حالة الركود، والعمل من بطولة اللبنانية نادين نسيب نجيم والمصري أحمد فهمي والتونسي ظافر عابدين وكذلك فريال يوسف ويوسف فوزي ورجوى حامد، والمسلسل سيناريو وحوار الكاتبة كلوديا مرشليان والإخراج لرشا شربتجي، ومن المرجح عرض المسلسل بداية العام 2016.

حب لا يموت

أما بالنسبة للدراما المصرية، فهناك أكثر من عمل درامي يصور الآن ساعد في كسر حالة الركود تلك وعلى رأسهم مسلسل "حب لا يموت" من بطولة إيمان العاصي ومحمد رياض وحنان مطاوع وراندا البحيري وأحمد صيام وأحمد صلاح حسني ومن تأليف أحمد صبحي ومن إخراج محمد النقلي.

والعمل بدأ تصويره منذ ما يقرب الأسبوعين، رغم سلسلة الاعتذارات التي واجهته في مرحلة التحضيرات الأولية له، حيث كان مرشح لبطولته كل من التونسية فريال يوسف والمصري خالد سليم.

الحب وخلاصه

ومن الأعمال المصرية التي من المقرر أن تستقبلها استوديوهات التصوير خلال الأيام القادمة مسلسل "الحب وخلاصه" من تأليف سماح الحريري ويتولى إخراجه أكرم فريد، والمسلسل يجمع في بطولته المصرية رانيا يوسف والسوري تيم الحسن في تعاون فني جديد يجمعهما بعد أن قدما سويا مسلسل الأخوة" رفقة أحمد فهمي وباسل خياط وأمل بوشوشة وآخرون.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان