رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مهرجان "سماع" يضئ ليالي القاهرة في أول أيام العيد

مهرجان سماع يضئ ليالي القاهرة في أول أيام العيد

فن وثقافة

مهرجان سماع

مهرجان "سماع" يضئ ليالي القاهرة في أول أيام العيد

سارة علي 24 سبتمبر 2015 15:33

يضئ مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، ليالي القاهرة، في أول أيام العيد، بإقامة 13 فرقة عربية وأجنبية لعدد من الحفلات الغنائية الساهرة.

فعلى مسرح بئر يوسف، بقلعة صلاح الدين الأيوبي، تقدم ثلاث فرق غنائية، مجموعة من الثقافات المختلفة، وهم، فرقة "أنغام الزيبان" للأغنية الدينية، من الجزائر، وفرقة "معرفت صوفي" من باكستان، وكورال "أبولون"، للموسيقى التقليدية، من اليونان.

 

وبمزيج من الإنشاد الصوفي، والترانيم القبطية، تجتمع فرق "سماع"، و"التراتيل القبطية"، من مصر، وفرقة "أحمد جلمام"، من دولة تونس، داخل ساحة قبة الغوري، بحي الحسين، فضلاً عن تقديم فقرة خاصة لـ"كورال أغاسفال"، من جورجيا.

ومن قلب الجرح الغائر في صدر العروبة، تأتي دولتي سوريا واليمن، لترفع رايات السلام والمحبة، بشارع المعز لدين الله الفاطمي.

 

ويجتمع فريق "قلب باريس"، من فرنسا، بفرقتي، "منتخب زامبيا الصوتي"، من زامبيا، و"فرقة وكسي للموسيقى التقليدية"، من الصين، داخل ساحة مركز الهناجر للفنون، بدار الأوبرا المصرية.

 

وتأتي فرقة "السباعية"، من مصر، لنعيش معها حلة من الوجد والعشق الإلهي، مع أناشيدها الصوفية، ومدائحها النبوية، على مسرح مركز طلعت حرب.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان