رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أوبرا ميتروبوليتان.. من نيويورك إلى مكتبة الإسكندرية

أوبرا ميتروبوليتان..  من نيويورك إلى مكتبة الإسكندرية

فن وثقافة

جانب من عرض أوبرا "التروفاتوري"

أوبرا ميتروبوليتان.. من نيويورك إلى مكتبة الإسكندرية

سارة علي 24 سبتمبر 2015 11:26

وقعت مكتبة الإسكندرية بروتوكول تعاون مشترك مع أوبرا متروبوليتان بنيويورك، التي تعد واحدة من أهم دور الأوبرا في العالم.

 

ويمنح البروتوكول مكتبة الاسكندرية حق النقل المباشر عبر الأقمار الصناعية لعدد 10 حفلات من أضخم وأكبر العروض العالمية التي تُقدم على مسرح متروبوليتان خلال الموسم الفني 2015- 2016؛ لتصبح مكتبة الاسكندرية ثالث مؤسسة في مصر التي لها حق النقل المباشر لعروضها، فضلاً عن أنها أول دولة في الشرق الأوسط، من حيث عدد دور العرض، يكون لها حق النقل المباشر من أوبرا الميتروبوليتان.

 

وتبدأ مكتبة الإسكندرية يوم السبت، الموافق 3 أكتوبر 2015 في تمام السابعة مساءاً البث المباشر من الميتروبوليتان بأوبرا "التروفاتوري" للموسيقار الإيطالي العالمي فيردي، التي تعد تحفة خالدة من كلاسيكيات الأوبرات العالمية.

 

 كما يتضمن برنامج الموسم الفني 2015-2016، مجموعة متميزة من العروض العالمية ومن ضمنها العمل الأوبرالي الشهير "عطيل" لفيردي في 17 أكتوبر، وأوبرا "تانهاوزر" لفاغنر رائد الموسيقى الرومانسية الكلاسيكية العالمية، وذلك يوم السبت الموافق 31 اكتوبر. 

 

وقال مايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون بمكتبة الاسكندرية، إن حصول مكتبة الاسكندرية على رخصة البث يهدف الي إيجاد حالة من الرواج الفني والثقافي في مصر؛ للتعرف علي ثقافات العالم المختلفة، وتأكيداً على دور مكتبة الإسكندرية الريادي في  نشر الثقافة والفن كونها نافذة مصر على العالم في المجال الفني.

 

 وأوضح جبر أن التقنية التي تنقل بها العروض عالية الجودة بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة، مع مراعاة كافة الاحتياطات والمواصفات العالمية المتعارف عليها في هذا المجال من أجل ضمان جودة البث كي يشعر المشاهد أنه داخل مسرح المتروبوليتان بأمريكا. كما وجه جبر الشكر لمؤسستي محمود عبد الله، ومؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية على دعمهما لمكتبة الإسكندرية في حصولها على رخصة النقل المباشر لعروض المتروبوليتان.

 

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان