رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فتوح أحمد: البيت الفني حصد جوائز مشرفة بمهرجان المسرح

فتوح أحمد: البيت الفني حصد جوائز مشرفة بمهرجان المسرح

فن وثقافة

الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح

فتوح أحمد: البيت الفني حصد جوائز مشرفة بمهرجان المسرح

آية فتحي 23 سبتمبر 2015 09:50

أعرب الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، عن سعادته بكم الجوائز التي حققتها عروض فرق بيت المسرح التي شاركت في فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح .

 
وأوضح أن هناك خمس عروض من إنتاج البيت الفنى للمسرح حصدت جوائز مشرفة فى المهرجان في مقدمتهم العرض المسرحى " روح " انتاج فرقة مسرح الطليعة الحاصل على جائزة "نبيل الألفى" كأفضل عمل  مسرحى فى الدورة الثامنة للمهرجان القومى للمسرح، إضافة إلى حصوله على عدة جوائز أخرى هى جائزة " صالح سعد" لأفضل مخرج صاعد للمخرج الشاب باسم قناوى ، وعدة جوائز لأبطال العرض منها أفضل ممثل دور ثان لأحمد الرافعي عن شخصية "ملك الموت" ،وحصول الفنانة فاطمة محمد على جائزة "شويكار" لأفضل ممثلة دور أول، كما حصلت الفنانة لبنى ونس على جائزة نعيمة وصفى لأفضل ممثلة دور ثان، كما حصل الكاتب ياسر ابو العينين علي جائزة "حازم شحاتة "كأفضل دراماتورج عن عرض "روح" أيضًا، إضافة إلي فوز الملحن حاتم عزت بجائزة "على سعد" كأفضل موسيقى عن العرض نفسه.


 كما ذهبت جائزة" نور الشريف "لأفضل ممثل دور أول لياسر عزت عن دوره فى مسرحية "روح" مناصفة مع الفنان علاء قوقة بطل عرض " هنا انتيجون"، إضافة إلي حصول الفنانة هندعبد الحليم على جائزة مديحة حمدى لأفضل ممثلة صاعدة عن دورها في "هنا أنتيجون" لفرقة مسرح الطليعة، وذهبت جائزة سمير العصفورى لأفضل إخراج مسرحي إلي المخرج تامر كرم عن عرض " هنا انتيجون".

وضمت قائمة الجوائز التي حصدها البيت الفني للمسرح جائزة د. صبرى عبد العزيز لأفضل تصميم ديكور للفنان وائل عبد الله عن عرض "3D"، وحصل نص مسرحية " رجالة وستات " إنتاج فرقة مسرح ملك على جائزة د. محسن مصيلحى لأفضل مؤلف صاعد وفاز بها إسلام إمام وياسمين إمام وآيات مجدي، ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لأفضل أشعار للكاتب د.مصطفي سليم عن أشعار وأغاني العرض المسرحي "حلم ليلة صيف " لفرقة المسرح الحديث.
 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان