رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قلب باريس.. ينبض بساحة قبة الغوري

قلب باريس.. ينبض بساحة قبة الغوري

فن وثقافة

جانب من حفل "قلب باريس"

بالفيديو..

قلب باريس.. ينبض بساحة قبة الغوري

سارة علي 22 سبتمبر 2015 14:45

جاء من عاصمة الجمال والنور؛ ليقدم عروضه ضمن مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، إنه الفريق الفرنسي، "قلب باريس"، الذي نبض بساحة مركز إبداع قبة الغوري، التابع لصندوق التنمية الثقافية، مساء أمس، بأروع أغانيه الأوبرالية.

 

ويتكون فريق "قلب باريس"، من أربعة فانين، منهم، "ألكسندر بليكيان"، "أوريان أورينل"، "مايسه أورنسا"، و"ماتيلد فوروا"، الذين درسوا على يد الفنانة "كارولين دوما"، أستاذ ومدرس الموسيقى بأوبرا باريس.

 

وعلى الرغم من تخصصهم في غناء "آريات الأوبرا"، و"الأوبريتات العالمية"، إلا أن الفريق أعد برنامجاً خاصاً للمشاركة به في مهرجان "سماع"، والذي يتضمن عدداً كبيراً من الأغاني الدينية والتقليدية الفرنسية القديمة والحديثة، التي تؤكد على القيم الدينية والروحانية.

 

وقدم "قلب باريس"، عروضه الفنية في أماكن عديدة، منها، "ليزنفاليد بباريس"، قاعة كورتو، بالمركز الثقافي المصري بباريس، وقاعة جافو، الولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وإسبانيا.

 

ويذكر أن الفنانة الفرنسية "كارولين دوما"، ضمن الأسماء المقرر تكريمها في حفل ختام مهرجان سماع الدولى؛ لتميز أعمالها التي تحتوي على مضامين تدعو إلى السلام والمحبة، وهو ما تسبب في شهرتها العالمية.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان