رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سماع.. حالة خاصة في قلب القاهرة

سماع.. حالة خاصة في قلب القاهرة

فن وثقافة

مهرجان "سماع" للإنشاد الديني

سماع.. حالة خاصة في قلب القاهرة

كرمة أيمن 22 سبتمبر 2015 11:44

بموسيقى روحية.. تطلقها فرق العالم من قلب القاهرة التاريخية، خلال مهرجان سماع الدولي، لتقدم مجموعة متنوعة من الإنشاد، والمديح النبوي.


وانطلق مهرجان "سماع" للإنشاد الديني والموسيقى الروحية في دورته الثامنة، بأغنية "طلع البدر علينا" في حضور جميع الفرق المشاركة في المهرجان احتفالًا بحلول عيد الأضحى المبارك.


وتشاركت بالمهرجان 15 فرقة دولية، قدمت مجموعة متنوعة من الإنشاد، والمديح النبوي، من بينها، "تكبيرات العيد"، "طلع البدر علينا"، "اللهم صلي على سيدنا محمد"،  "يا جمال النبي"، فضلاً عن تقديم كل فقرات غنائية منفصلة لكل دولة.

 

ويحتضن مهرجان سماع الدولي عدد من الوزرات، على رأسهم، وزارة الثقافة، ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ووزارة السياحة، ووزراة الشباب والرياضة، والهيئة العامة للاستعلامات.

 

وتقام جميع العروض على مسرح  بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، وقبة الغوري، وشارع المعز، وساحة الهناجر، ولأول مره بالأماكن الشعبية بمركز طلعت حرب بزينهم، ويستضيف كل مكان ثلاثة عروض يوميًا، بإجمالي 15 عرضًا يوميًا، ومن المقرر استمراره حتى 27 سبتمبر2015.

 

تابع الملف:

سماع&catid=31:&Itemid=149" style="line-height: 1.6em;">أشواق الجزائرية.. تشرق في سماء الغوري بمهرجان سماع

سماع-يضئ-ليالي-القاهرة-في-أول-أيام-العيد&catid=31:&Itemid=149">مهرجان "سماع" يضئ ليالي القاهرة في أول أيام العيد

سماع&catid=31:&Itemid=149">"راشي" للألحان القبطية تبدأ حفلتها في مهرجان سماع

سماع-تتغزل-في-حب-النبي-بالغوري&catid=31:&Itemid=149">فرقة "سماع" تتغزل في حب النبي بالغوري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان