رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جولة تراثية بصحبة إبراهيم عبد المجيد حول "لا أحد ينام في الإسكندرية"

جولة تراثية بصحبة إبراهيم عبد المجيد حول لا أحد ينام في الإسكندرية

فن وثقافة

رواية "لا أحد ينام في الإسكندرية"

جولة تراثية بصحبة إبراهيم عبد المجيد حول "لا أحد ينام في الإسكندرية"

كرمة أيمن 21 سبتمبر 2015 13:44

تستضيف مكتبة الإسكندرية، مناقشة مفتوحة مع الكاتب السكندري إبراهيم عبد المجيد حول روايته "لا أحد ينام في الإسكندرية"، يوم الخميس 1 أكتوبر 2015، الساعة السادسة مساءً بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

 

ويصطحب الكاتب إبراهيم عبد المجيد، جمهور المكتبة في جولة مستوحاة من الرواية ذاتها بمنطقة المنشية بقيادة المرشدة السياحية زهراء عوض، وذلك يوم الجمعة 2 أكتوبر 2015.
 

ويأتي تنظيم المناقشة والجولة في إطار اختيار رواية "لا أحد ينام في الإسكندرية" لتكون محور برنامج "القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية" لهذا العام.


وأطلقت فعاليات موسم هذا العام من برنامج "القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية" في منتصف شهر يونيو الماضي، وتشمل مجموعة من المسابقات منها "الرسم، كتابة المقال، التصوير الفوتوغرافي، تصوير الفيلم القصير" واللقاءات.


كما يضم ورش عمل؛ منها ورشة الكتابة والمسرح المقامة بالتعاون مع قسم المسرح بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية ومركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، والتي يتم فيها تحويل الرواية إلى نص مسرحي، ثم تمثيل النص الذي قام المشاركون بكتابته على المسرح؛ وورشة «فكِّرْ وعبِّرْ» للصم والبكم؛ وورشة "الأطلس الأدبي للإسكندرية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان