رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"لعبة العروش" يهيمن على جوائز إيمي

لعبة العروش يهيمن على جوائز إيمي

فن وثقافة

بوستر مسلسل Game of Throns

"لعبة العروش" يهيمن على جوائز إيمي

وكالات - الأناضول 21 سبتمبر 2015 06:22

 هيمن المسلسل الخيالي "لعبة العروش- Game of Throns" على جوائز الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية الأمريكية "جوائز إيمي" التي تمنح لأفضل الأعمال التلفزيونية الأمريكية.

وحصد المسلسل، خلال حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم الليلة الماضية على مسرح ميكروسوفت في مدينة لوس أنجلوس، أربع جوائز هي جائزة أفضل مسلسل وأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد في فئة الدراما، ليبلغ عدد الجوائز التي حصدها خلال العام الحالي 12.

وفاز مخرج المسلسل، ديفيد نوتر بجائزة أفضل مخرج درامي، وكاتبا السيناريو، دي. بي. ويس وديفيد بينيوف بجائزة أفضل سيناريست، والممثل بيتر دينكليج بجائزة أفضل ممثل مساعد.

واختير مسلسل "Veep" أفضل مسلسل كوميدي، و"Olive Kitteridge" أفضل مسلسل قصير، و"Bessie" أفضل فيلم تلفزيوني.

فاز جيفري تامبور بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل "Transparent"، الذي نال مخرجه، جيل سولواي، جائزة أفضل مخرج كوميدي. كما حصلت جوليا لويس دريفوس على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل "Veep".

وحصدت فيولا ديفيس جائزة أفضل ممثلة دراما عن دورها في مسلسل "How to Get Away with Murder"، فيما حازت فرانسيس مكدورماند، وريتشارد جينكنز على جائزتي أفضل ممثلة وممثل في فئة الأفلام التلفزيونية. 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان