رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"تكبيرات العيد" تملأ سماء قلعة صلاح الدين بافتتاح سماع

تكبيرات العيد تملأ سماء قلعة صلاح الدين بافتتاح سماع

فن وثقافة

جانب من حفل مهرجان سماع

بالصور والفيديو..

"تكبيرات العيد" تملأ سماء قلعة صلاح الدين بافتتاح سماع

سارة علي 21 سبتمبر 2015 03:25

وسط أجواء روحانية، ملأت تكبيرات العيد سماء قلعة صلاح الدين، بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية، خلال افتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى، في دورته الثامنة، الذي أقيم، مساء أمس، على مسرح بئر يوسف.

 

وأشاد حلمي النمنم، وزير الثقافة الجديد، بالدور الذي يقوم به مهرجان سماع، مشيراً إلى أنه اكتسب سمعة فنية ودولية، تتسع عاماً بعد عام.

 

وأوضح النمنم، خلال كلمته التي ألقاها في حفل الإفتتاح، أن الفن قادر على استلهام التراث الروحي، والديني، وإسقاط  كافة الحواجز التي أقيمت جراء التعصب والتطرف والتشدد والإرهاب.

 

وأكد النمنم، أن مصر قادرة بتراثها الفني، والديني، والروحي، أن تقهر الإرهاب، "وسوف تقهره دائماً".

 

من جانبه أعرب الفنان إنتصار عبد الفتاح، مؤسس سماع الدولي، عن سعادته لما يناله المهرجان من مكانة داخل قلوب جمهوره ومحبيه، موجهاً حديثه للجمهور قائلاً، "لولاكم لما استمر المهرجان في مسيرته".

 

وتقدم عبد الفتاح بالشكر لكافة الوزرات والمؤسسات الثقافية التي ساعدت على وصول مهرجان سماع إلى هذه المكانة الدولية، وإدراجه ضمن الأجندة السياحية في مصر.

 

وبمشاركة 15 فرقة دولية، قدمت مجموعة متنوعة من الإنشاد، والمديح النبوي، من بينها، "تكبيرات العيد"، "طلع البدر علينا"، "اللهم صلي على سيدنا محمد"،  "يا جمال النبي"، فضلاً عن تقديم كل فقرات غنائية منفصلة لكل دولة.

 

حضر الحفل، حلمي النمنم، وزير الثقافة، وأشرف العربي وزير التخطيط، وهشام زعزوع، وزير السياحة، والدكتور ممدوح الدماطي،وزير الآثار، والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وعدد من سفراء الدول المشاركة، وقيادات وزارة الثقافة.

 

ويحتضن مهرجان سماع الدولي عدد من الوزرات، على رأسهم، وزارة الثقافة، ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ووزارة السياحة، ووزراة الشباب والرياضة، والهيئة العامة للإستعلامات.

 

 

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان