رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النبوي: المهرجان القومي للمسرح احتضن إبداعات الشباب

النبوي: المهرجان القومي للمسرح احتضن إبداعات الشباب

فن وثقافة

عروض المهرجان القومي للمسرح

النبوي: المهرجان القومي للمسرح احتضن إبداعات الشباب

كرمة أيمن 14 سبتمبر 2015 10:24

ناقش الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، في حكومة تسيير الأعمال، ترتيبات حفل ختام الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح المصري المقرر الاثنين 21 سبتمبر 2015، وذلك في لقائه مع ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان.


واستعرض عبد المنعم، تفاصيل فعاليات الدورة الحالية للمهرجان وبرنامج الندوات والإقبال الجماهيري على العروض المسرحية المشاركة، وترتيبات حفل الختام.


وشدّد النبوي على ضرورة خروج حفل الختام بالشكل اللائق مثلما حدث في حفل الافتتاح، وأشاد بإدارة المهرجان وفريق العمل والجهد المبذول خلال فترة المهرجان من 4 سبتمبر والذي يستمر حتى 21 سبتمبر.




وأضاف أن عروض المهرجان التي شهدت إقبالًا جماهيريًا فاق التوقعات، تؤكد أن ثقافة المسرح في الطريق لاسترداد مكانتها، خاصة أن مسارح القاهرة مضاءه بالكامل، وأبوابها مفتوحة بالمجان خلال المهرجان، وهو أكبر تظاهرة فنية ثقافية مسرحية في مصر.


وأشار إلى أن المسرح يشهد نهضة في الوقت الحالي على يد المسرحيين ومحبي فن المسرح، في ظل تدفق إبداعات الشباب من مختلف أنحاء مصر والتي تم إنتاجها من خلال عدة جهات مثل مسرح الدولة والثقافة الجماهيرية وأعمال الفرق المستقلة والمسرح الجامعي وعروض وزارة الشباب وغيرها.



ومن جهة أخرى، حدد وزير الثقافة يوم الثلاثاء المقبل، لبحث ترتيبات إقامة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، بعد انقطاع دام 4 سنوات، في اجتماع بين مسئولي لجنة المهرجان وخالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان