رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف تكون مهرجًا في "الشارع شارعنا"

كيف تكون مهرجًا في الشارع شارعنا

فن وثقافة

أعضاء فرقة الشارع شارعنا

كيف تكون مهرجًا في "الشارع شارعنا"

نغم علام 14 سبتمبر 2015 10:18

تنظم ساحة "تحويجة" للثقافة والفنون ورش لتعليم فن المهرج تحت عنوان "الشارع شارعنا" إبتداءًا من غد الثلاثاء 15 سبتمبر ولمدة ثلاثة أسابيع، في مقر الساحة بالأسكندرية.



بدأ فرق "هسهس كلاونز" العمل بفن المهرج 2010 فى الشارع بالأسكندرية، فهم مهتمون بتطوير فن المهرج، ودمجه بالثقافة الشعبية المصرية.

 

المهرج هو فنان يؤدي حركات كوميدية يتخذ فيها أشكالًا غريبة، ويضع مستحضرات تجميل، ويرتدي ملابس غريب ومليئة بالألوان المبهجة، ويستضيف المتفرجين بطريقة مرحة وتختلف تصرفاته عن الصورة التي يحملها والتي قد تكون مخيفة للبعض بينما تستهوي رسم البهجة والسرور على شفاه الناس، وهو فن لا يتطلب أي لغة.

 

ويقول عالم السيكولوجيا الأمريكي بيتر لودفيج بيرجر: "يظهر أنه من الجدير بالتصديق أن الحماقة والحمقى مثل الدين والسحر تقابل احتياجات متجذرة جداً في المجتمع الإنساني لهذا السبب يتطلب التهريج في أغلب الأحيان الكثير من التدريب والانضباط الجسدي في الأداء، ويكون صعب جزئياً في التعامل معه، لأنه يتطلب درجة عالية من المخاطرة في اللعب المراد تأديته".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان